الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

إيفرتون يحافظ على انطلاقته المثالية

إيفرتون يحافظ على انطلاقته المثالية

احتفال لاعبي إيفرتون. (رويترز)

أصبح دومينيك كالفرت-لوين أول لاعب من إيفرتون يهز الشباك في أول 4 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليقود فريقه للفوز 4-2 على برايتون آند هوف ألبيون اليوم السبت ويحافظ على بدايته المثالية للموسم.

وبهذه النتيجة يتصدر إيفرتون الترتيب برصيد 12 نقطة من 4 مباريات بفارق 3 نقاط عن ليستر سيتي وليفربول حامل اللقب ولكل منهما مباراة إضافية.

ورفع كالفرت-لوين رصيده إلى 9 أهداف في 6 مباريات بجميع المسابقات عندما ارتقى أعلى من الدفاع عند الزاوية البعيدة ليسجل برأسه من كرة جيلفي سيغوردسون العرضية في الدقيقة 16 قبل أن يعادل نيل موباي النتيجة من مدى قريب في الدقيقة 41.

وأعاد ييري مينا التقدم لأصحاب الأرض في نهاية الشوط الأول بضربة رأس أخرى من كرة عرضية متقنة أرسلها مواطنه الكولومبي جيمس رودريغيز.

وأهدى البديل أليكس أيوبي هدفين في الشوط الثاني لرودريغيز إذ وضع اللاعب الكولومبي الكرة في الشباك من 8 أمتار ليجعل النتيجة 3-1 في الدقيقة 52 قبل أن يتوج تحركاً رائعاً بالهدف الرابع في الدقيقة 70.

وقلص لاعب الوسط إيف بيسوما الفارق للفريق الزائر بتسديدة رائعة من 25 متراً في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الوقت كان قد تأخر لحرمان إيفرتون المتألق من تحقيق انتصاره الرابع على التوالي في الدوري.