الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بند مثير سبب ثقة سولشاير في بقاء بوغبا

بند مثير سبب ثقة سولشاير في بقاء بوغبا

بول بوغبا. (رويترز)

ارتبطت الأندية الأوروبية الكبرى على رأسها ريال مدريد، برشلونة ويوفنتوس بضم لاعب الوسط الفرنسي الدولي بول بوغبا من صفوف مانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم الحالي.



وأعرب بوغبا عن رغبته في اللعب بصفوف ريال مدريد بقوله: «إذا لعبت في ريال مدريد سيكون حلماً.. لماذا لا أحقق ذلك ذات يوم؟ لكن كما قلت من قبل، أنا في مانشستر يونايتد وأحب فريقي، وسأقدم كل شيء والآن استمتع بأدائي هنا، وأرد الجميل للنادي».



وينتهي عقد بوغبا مع فريق ملعب أولد ترافورد بنهاية الموسم الجاري لتشير التقارير التي تؤكد أن من حقه التفاوض والتوقيع لأي نادٍ في يناير المقبل.



وبحسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية فإن أولي غونار سولشاير أكد بقاء لاعبه في صفوف الشياطين الحمر لموسمين وذلك رغم انتهاء عقد اللاعب في الصيف المقبل.



سولشاير قال في مؤتمر صحفي الجمعة: «بوغبا لاعب في يونايتد وسيبقى هنا لعامين وأثق أنه في قمة تركيزه لتقديم أفضل ما لديه ونريد رؤية ذلك، وفي السنوات المقبلة أثق أننا سنرى ذلك الأمر».



سر ثقة سولشاير

أكدت صحيفة «غارديان» البريطانية أن حديث سولشاير عن ضمان بقاء بوغبا رغم تصريحات اللاعب التي أشارت إلى رغبته في ارتداء قميص ريال مدريد لم يأت من فراغ.



ويعول يونايتد على بند مثير في عقده مع اللاعب يجعل النادي ليس مجبراً على بيعه مجاناً في الصيف، العقد يمنح مانشستر يونايتد إمكانية التجديد لموسم آخر من جانب واحد، أي دون الحصول على موافقة بوغبا، طالما أن الراتب سيظل ثابتاً أو سيتم تحسينه.

تمديد العقد من جانب واحد هو أمر ممنوع قانونياً في إسبانيا لكن مسموح به في بريطانيا لذلك سوف يحق ليونايتد ضمان الحفاظ على اللاعب الفرنسي لمدة موسم آخر حتى يونيو 2022 وهو ما يفسر تصريحات المدرب النرويجي الذي أكد بقاء اللاعب لموسمين.



خطة مانشستر يونايتد

لا ينوي مانشستر يونايتد التخلي عن لاعبه مجاناً كما لم يتمكن من بيعه مقابل 180 مليون يورو مثلما كان يطمح في السابق بل يأمل النادي في تمديد عقد بوغبا لفترة أطول أو بيعه بسعر مناسب قد يصل إلى مبلغ يراوح بين 80 إلى 100 مليون يورو.



وبحسب شبكة «سكاي سبورتس» فإن نادي مانشستر يونايتد عرض على متوسط ميدانه صاحب الـ27 عاماً تمديد العقد.



اللاعب الفرنسي شارك في 168 مباراة مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد، أحرز فيها 33 هدفاً، وصنع 33، في حين سجل 34 وصنع 40 في 178 مباراة مع يوفنتوس.



ويلعب يونايتد السبت أمام نيوكاسل على ملعب سانت جيمس بارك في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.