الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

كلاسيكو الأرض.. مواجهة بين المشاكل الإدارية والكوارث الفنية

كلاسيكو الأرض.. مواجهة بين المشاكل الإدارية والكوارث الفنية

من كلاسيكو سابق بين ريال مدريد وبرشلونة. (رويترز)

ساعات قليلة فقط تفصلنا عن مواجهة كلاسيكو الأرض بين المستضيف برشلونة على ملعب كامب نو والضيف ريال مدريد في إطار الجولة السابعة من المسابقة.

ويتواجد برشلونة في المركز العاشر برصيد 7 نقاط من 4 مواجهات بينما ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 10 نقاط من 5 مواجهات.



مشاكل إدارية في برشلونة

تعد أكبر مشاكل برشلونة في مواجهة الكلاسكيو فقدان اللاعبين للتركيز بسبب المشاكل الإدارية وانتقاد جيرارد بيكيه لمجلس إدارة النادي بسبب إنفاق الأموال على سباب اللاعبين وانتقادهم.



وسبق للنجم الأول للفريق ليونيل ميسي انتقاد النادي بسبب طريقتهم في التعامل مع صديقه لويس سواريز المنتقل لصفوف أتلتيكو مدريد.



ويهدد مجلس إدارة جوزيب ماريا بارتوميو بسحب الثقة منها كما زاد من غضب اللاعبين إصرار رئيس النادي على تخفيض رواتبهم لمواجهة جائحة فيروس كورونا.



كل تلك المشاكل الإدارية تؤثر بالسلب على مردود اللاعبين داخل الميدان والهدوء في غرفة خلع الملابس في كامب نو قبل الكلاسيكو.



برشلونة بدوره تعرض لأول هزيمة تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان عبر الخسارة بهدف دون رد أمام خيتافي، ثم صالح جماهيره في دوري أبطال أوروبا أمام فرينكفاروش المجري بخمسة أهداف مقابل هدف.



وعلى المستوى الفني يعاني برشلونة من خسارة حارسه الألماني مارك أندري تير شتيغن في ظل استمرار تعافيه من جراحة في الركبة، وكذلك يغيب قلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيتي.



مصائب زيدان الفنية

بالتحول إلى ريال مدريد فإن الأجواء مليئة بالهدوء على المستوى الإداري مع تواجد فلورنتنيو بيريز رئيس النادي لكن المشاكل داخل الملعب بسبب قناعات الفرنسي زين الدين زيدان.



وتشير التقارير إلى تفكير بيريز في راؤول غونزاليس أو ماوريسيو بوكيتينو لتعويض زيدان في حال استمرت النتائج السلبية في مباراتي برشلونة وبورسيا مونشنغلادباخ.



وينتقد زيدان بشدة لتخليه عن أشرف حكيمي وسيرغيو ريغيلون وداني سيبايوس وبسبب الاعتماد بصفة مستمرة على لاعبين تراجعت مستوياتهم أمثال مارسيلو وإيسكو ولوكاس فاسكيز وناتشو فرنانديز ولوكا يوفيتش ورودريغو غوس.



زيدان يعاني كذلك من إصابات دون توقف للبلجيكي إيدين هازارد نجم الفريق الأول في الوسط الهجومي بجانب إصابات أخرى ضربت القائد سيرخيو راموس والظهير الأيمن داني كارفخال ولاعب الوسط مارتين أوديغارد والمهاجم ماريانو دياز.