الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

معلومات وحقائق عن كوندوغبيا لاعب أتلتيكو مدريد الجديد

معلومات وحقائق عن كوندوغبيا لاعب أتلتيكو مدريد الجديد

جيفري كوندوجبيا في الفحوصات الطبية لأتلتيكو مدريد (موقع أتلتيكو مدريد الرسمي)

وقع أتلتيكو مدريد اليوم الثلاثاء مع لاعب الوسط الفرنسي جيفري كوندوغبيا، من نظيره فالنسيا، لينضم خلال الفترة الحالية بعقدٍ يمتد لأربعة مواسم، لأن لوائح الدوري الإسباني تسمح للأندية بالتوقيع مع لاعب جديد بعد انتهاء فترة الانتقالات وفقاً لشروط معينة.

وتطابقت شروط كوندوغبيا مع اللوائح، ليوقع اللاعب مع «روخي بلانكوس» وينضم لتشكيلته، بهدف تعويض رحيل الغاني توماس بارتي إلى آرسنال في الساعات الأخيرة من الميركاتو الماضي.

ولم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة في البيان الرسمي لكل منهما، لكن الصحافة الإسبانية أكدت وصولها إلى 12 مليون يورو، بالإضافة لـ 4 ملايين يورو متغيرات.

ولم يحقق كوندوغبيا حتى الآن نجاحات كبيرة في مسيرته الكروية، وعلى ضوء ذلك تستعرض صحيفة «الرؤية» بعض المعلومات حول فترة تواجده في الملاعب الأوروبية.

من هو كوندوغبيا لاعب أتلتيكو مدريد الجديد؟

  1. جيفري لاعب وسط فرنسي من أصول إفريقية –جمهورية إفريقيا الوسطى- ويبلغ من العمر 27 عاماً، وطوله 1.88 سم، يلعب في أكثر من مركز لكن خط الوسط الدفاعي –الارتكاز- مركزه الأصلي، ويستطيع شغل مراكز أخرى مثل محور خط الوسط –لاعب خط وسط مساند- ويستطيع التواجد في مركز الظهير الأيسر أيضاً.
  2. بدأ اللاعب الفرنسي مسيرته الكروية في شباب فريق لينس، قبل التدرج في الفئات السنية والصعود إلى الفريق الأول في عام 2011، ولعب بعدها لعدة أندية أوروبية كبيرة، والبداية كانت مع إشبيلية، ومن ثم موناكو، إنتر ميلان وفالنسيا، قبل الانتقال إلى أتلتيكو مدريد.
  3. كان كوندوغبيا قريباً من الانتقال إلى ريال مدريد في صيف عام 2013 بعد تألقه مع إشبيلية في الدوري الإسباني، لكن موناكو خطفه مقابل 20 مليون يورو.
  4. ولعب ذو 27 ربيعاً 303 مباريات خلال مسيرته الكروية، وسجل 14 هدفاً، وصنع 17 هدفاً، وحصل على 64 بطاقة صفراء، وبطاقة صفراء ثانية في المباراة نفسها في مناسبة واحدة، وطُرد بالبطاقة الحمراء 3 مرات.
  5. إنتر ميلان يعتبر أكبر نادٍ لعب له «كوندي»، لكنه فشل في موسمي 2015-2016 و2016-2017، في ظل تولي 4 مدربين مسؤولية الفريق، وهم روبرتو مانشيني الذي استقدمه، فرانك دي بور، ستيفانو فيتشي، ستيفانو بيولي، قبل بيعه على يد لوتشيانو سباليتي، بجانب تذبذب مستوى ونتائج الفريق كاملاً خلال تلك الفترة.
  6. كوندوغبيا لعب لمنتخبي فرنسا في البداية، بدأ مسيرته الدولية رفقة الفئات السنية لـ«الديوك»، ولعب 5 مباريات بقميص المنتخب الأول وأول مباراة كانت ضد بلجيكا في 14 أغسطس 2013، قبل اللعب لمنتخب إفريقيا الوسطى في 3 مباريات، واستغل عدم خوض أي مباراة رسمية مع فرنسا لعدم تقييده معهم، وبالتالي كان مؤهلاً لتغيير منتخبه واللعب مع بلاده الأصلية.