الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
سيرجيو راموس يرفع كأس العالم 2010. (غيتي)

سيرجيو راموس يرفع كأس العالم 2010. (غيتي)

هولندا ضد إسبانيا.. من تبقى من نهائي مونديال 2010؟

تعود ذكريات نهائي كأس العالم لعام 2010 الذي أقيم في جنوب إفريقيا، عندما يحل منتخب إسبانيا ضيفاً على منتخب هولندا ضمن مباراة ودية تجمعهما مساء اليوم، على أرضية ملعب أمستردام أرينا.

وفي المباريات السبع الأخيرة بين المنتخبين، حققت إسبانيا الفوز مرة واحدة في نهائي كأس العالم، مقابل تعادل واحد و5 هزائم، وخسر «الماتدور» المباراتين الأخيرتين على يد «الطواحين».

وكانت المباراة الأهم تاريخياً بين إسبانيا وهولندا تعود إلى عام 2010، عندما توّجت كتيبة المدرب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي في المباراة، وحصدت اللقب، بعد هدف أندريس إنييستا الوحيد في الدقيقة 116.

ولم يتبقَ من تشكيلة هولندا التي خاضت تلك المباراة أي لاعب في القائمة الحالية التي تدخل مباراة اليوم، بينما يتواجد 3 لاعبين من الجيل الإسباني الذهبي في تلك الفترة.

ومن قائمة إسبانيا، هناك مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس، ولاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس، واللذان لعبا دوراً أساسياً في تشكيلة «لاروخا» خلال البطولة وفي النهائي، وبجانبهما جناح إشبيلية جيسوس نافاس الذي دخل مباراة هولندا في الدقيقة 60.

وكانت تشكيلة إسبانيا تضم في نهائي مونديال 2010 كلاً من إيكر كاسياس، وسيرجيو راموس، وجيرارد بيكيه، وكارليس بويول، وجوان كابدفيا، وسيرجيو بوسكيتس، وتشابي ألونسو، وتشافي هيرنانديز، وأندريس إنييستا، وبيدرو رودريغيز، ودافيد فيا، بجانب فيرناندو توريس، ونافاس، وسيسك فابريغاس بعد دخولهم من مقاعد البدلاء.

وتضم قائمة إسبانيا في مباراة هولندا كلاً من:

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا، وكيبا أريزابالاغا، وأوناي سيمون.

الدفاع: سيرجي ريغيلون، وجوسيه غايا، وإنياغو مارتينيز، وباو توريس، وسيرجيو راموس، وإيريك غارسيا، وسيرجي روبيرتو.

الوسط: جيسوس نافاس، وميكيل ميرينو، وكوكي، وسيرجيو بوسكيتس، ورودريغو، وماركوس يورينتي، وفابيان رويز، وسيرجيو كاناليس.

الهجوم: ماركو أسينسيو، وميكيل أويارزابال، وجيرارد مورينو، وألفارو موراتا، وفيران توريس، وداني أولمو، وأداما تراوري.

وفي الجهة الأخرى، لعبت هولندا بكل من مارتن سكتلينبيرغ وغريغوري فان دير فيل وجوهان هيتينغا وجوريس ماتيانسن وجيوفاني فان برونكهورست وماركو فان بوميل ونايغل دي يونغ وويسلي شنايدر وآرين روبن وديرك كاوت وروبن فان بيرسي، ودخل من الاحتياط كل من إليا وفان دير فارت وإيدسون برايفهايد.

واستدعت هولندا لمباراة إسبانيا الليلة كلاً من:

حراسة المرمى: تيم كرول، وماركو بيزوت.

خط الدفاع: فان أنهولت، ناثان أكي، داني بليند، هانز هاتيبور، جويل فيلتمان، ستيفان دي فري، أوين فينديل.

خط الوسط: دوني فان دي بيك، وفرينكي دي يونغ، ودافي كلاسين، وتيون كووبميينيرز، وجورجينيو فينالدوم، وتوني فيلينا، ومحمد إحتارين.

خط الهجوم: ريان بابل، وستيفن بيرغويس، وستيفن بيرغوين، ولوك دي يونغ، ودونيل مالين، وممفيس ديباي، وكووينسي بورمس، وكالفن ستينغز.

#بلا_حدود