الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

من هو سوبوسلاي الذي لفت انتباه ريال مدريد وميلان وآرسنال؟

من هو سوبوسلاي الذي لفت انتباه ريال مدريد وميلان وآرسنال؟

دومينيك سوبوسلاي (غيتي)

دخل لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي، لاعب ريد بول سالزبروغ النمساوي، على قائمة اهتمام عددٍ كبير من الأندية الأوروبية، على رأسها ريال مدريد الإسباني، وآي سي ميلان الإيطالي، وآرسنال الإنجليزي.

وكانت صحيفة «آس» الإسبانية قد كشفت منذ أيام بأن ريال مدريد وريد بول سالزبروغ هي الأندية الوحيدة التي يتابعها اللاعب في حسابه على موقع «إنستغرام»، بجانب لاعبين آخرين مثل كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور، مما يجعل انتقاله إلى «سانتياغو برنابيو» أمراً متوقع الحدوث.

ويسعى ميلان بدوره للتوقيع مع سوبوسلاي في حال رفض التركي هاكان تشالهان أوغلو تجديد عقده، بينما يسعى المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا للتوقيع مع لاعب وسط بمواصفات المجري.

5 معلومات عن سوبوسلاي المطلوب في ريال مدريد وميلان وآرسنال:

وتستعرض الرؤية في هذا التقرير بعض المعلومات حول اللاعب المجري المتألق في الدوري النمساوي، وهي:

يلعب ذو الـ20 عاماً في 4 مراكز من خط الوسط، سواء كارتكاز دفاعي ولاعب وسط مساند وجناح أيمن، لكنه مركزه الرئيسي لاعب وسط في الجهة اليسرى.

ويقدم سوبوسلاي الإضافة في كل مركز يلعب به، حيث خاض 49 مباراة وسجل 16 هدفاً وصنع 24 هدفاً في الجهة اليسرى، بينما لعب 49 مباراة في المراكز الثلاثة الأخرى وسجل 19 هدفاً وصنع 24 هدفاً.

اللافت في عقد اللاعب المجري مع سالزبرغ أن عقده يمتد حتى عام 2022، لكن المبلغ الذي وضع في الشرط الجزائي لفسخ عقده قليل مقارنة بما يقدمه.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد سوبوسلاي 20 مليون يورو فقط، وهذا يسهل على الأندية التي تريده إتمام الصفقة، ولولا هذا البند لرحل بمبلغ مضاعف على الأقل.

يمتلك سوبوسلاي شخصية قيادية منذ صغره، فقد حمل شارة القيادة لمنتخب المجر في كأس أوروبا تحت 17 عاماً والتي أقيمت في كرواتيا عام 2017، وسجل هدفين في البطولة، وبعد ذلك حمل شارة القيادة في منتخب تحت 19 عاماً.

واستدعي اللاعب للمنتخب المجري الأول في أول مرة أمام روسيا في مباراة ودية، قبل خوضه أول مباراة رسمية ضد أندورا في يونيو 2017، وسجل هدفه الدولي الأول ضد سلوفاكيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى يورو 2020، ووصل حتى الآن إلى 12 مباراة دولية وسجل 3 أهداف فيها.

لدى سوبوسلاي العديد من نقاط القوة منها التسديد بالقدم اليمنى، والقدرة على الاعتماد عليه في عدة مراكز على أرض الملعب.

ورغم ذلك إلا أن اللاعب يمتلك بعض نقاط الضعف أبرزها قلة المساندة الدفاعية رغم لعبه في وقتٍ سابق أمام المدافعين.