الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

ميسي يحقق رقماً قياسياً جديداً مع التانغو

ميسي يحقق رقماً قياسياً جديداً مع التانغو

ميسي. (رويترز)

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقماً قياسياً جديداً مع منتخب الأرجنتين، عقب الفوز على بيرو بهدفين لصفر، في ختام الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022.

وسجل هدفي فوز المنتخب الأرجنتيني كل من نيكولاس غونزاليس، ولاوتارو مارتينيز، في الدقيقتين 17 و28.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 10 نقاط، ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف نظيره البرازيلي متصدر التصفيات، وبفارق نقطة واحدة فقط أمام نظيره الإكوادوري.

فيما واصل المنتخب البيروفي نتائجه السيئة في التصفيات، بتكبده للهزيمة الثالثة على التوالي، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز التاسع قبل الأخير، بفارق الأهداف فقط أمام بوليفيا.

ورغم عدم تمكنه من التسجيل، قدم ليونيل ميسي أداءً مميزاً ساعد به فريقه على تحقيق فوز مهم، منحه رقماً قياسياً جديداً مع منتخب الأرجنتين، حيث أصبح اللاعب الأكثر تحقيقاً للانتصارات في تاريخ «ألبيسيليستي»، بوصوله إلى الانتصار 85 من أصل 142 مباراة.

وانتزاع ميسي هذا الرقم القياسي من مواطنه وصديقه وزميله السابق في برشلونة خافيير ماسكيرانو، الذي أعلن اعتزاله قبل يومين، متجاوزاً سجله البالغ 84 فوزاً في 147 لقاءً. وقد تفوق عليه ليونيل ميسي بـ3 انتصارات حققها في تصفيات أمريكا الجنوبية هذه.

وتهديفياً لم يتمكن ميسي من زيادة سجله التهديفي في هاتين المباراتين في التصفيات، إذ توقف عداد أهدافه في 71 هدفاً، كأفضل هداف في تاريخ «راقصي التانغو».