الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أشهر 10 تصريحات عن الأسطورة دييغو مارادونا

أشهر 10 تصريحات عن الأسطورة دييغو مارادونا

مارادونا وميسي. (غيتي)

ودّع دييغو مارادونا العالم وترك وراءه إرثاً مليئاً من بعض أكثر الذكريات الساحرة المرتبطة بـ«اللعبة الجميلة».

وتوفي مارادونا بنوبة قلبية عن عمر يناهز 60 عاماً بعد 3 أسابيع فقط من دخوله المستشفى بسبب جلطة دموية في دماغه. يعتبر مارادونا على نطاق واسع الأفضل في تاريخ كرة القدم، وسوف يتذكره محبو اللعبة من أجل الفرح المطلق الذي جلبه إلى ملاعب كرة القدم.

في هذه المساحة نلقي نظرة على 10 من أشهر التصريحات عن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية.



ليونيل ميسي:

«حتى لو لعبت لمليون سنة، فلن أقترب أبداً من مارادونا. لا أريد ذلك على أي حال. إنه الأعظم على الإطلاق».



الأسطورة الفرنسية ميشال بلاتيني:

«ما يمكن أن يفعله زيدان بالكرة، يمكن لمارادونا أن يفعله ببرتقالة».

النجم الإنجليزي السابق غاري لينيكر عن هدف مارادونا الأسطوري ضد إنجلترا في كأس العالم:

«عندما سجل دييغو الهدف الثاني ضدنا، شعرت بالرغبة في التصفيق. لم أشعر بهذا من قبل، لكنه صحيح... وليس فقط لأنها كانت مباراة مهمة. كان من المستحيل تسجيل مثل ذلك الهدف الجميل. إنه أعظم لاعب في كل العصور، إلى حدٍ بعيد. ظاهرة حقيقية».

المدافع الإيطالي السابق فابيو كانافارو المتوج بكأس العالم والكرة الذهبية في عام 2006:

«مارادونا هو إله لشعب نابولي. مارادونا غير التاريخ. في 80 عاماً، كنا نعاني دائماً، ونكافح ضد الهبوط، ولكن في 7 مواسم معه فزنا بلقيين للدوري، وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس إيطاليا مرتين. أنا معجب أيضاً، وأن عيش تلك السنوات مع مارادونا كان أمراً لا يصدق. كان التواجد على أرض الملعب عندما فازوا بالدوري الإيطالي مذهلاً».

جوزيه مورينيو:

«حين تكون لديه الكرة، لا تعرف كيف انتهت الهجمة، ومن أين بدأت».

إريك كانتونا:

«يقول البعض إن بيليه كان أعظم لاعب في كل العصور، لكن ليس أنا. مارادونا سيكون دائماً الأعظم. فاز بكأس العالم عام 1986، وخسر بصعوبة في النهائي عام 1990 ثم في عام 1994، ربما كان سيفوز بها مرة أخرى لو لم يتم حظره. الفارق الأساسي مع بيليه هو أن مارادونا لم يكن محاطاً بلاعبين رائعين، كان عليه أن يحمل الفريق بنفسه. إذا أخرجت مارادونا من الأرجنتين، فلن يفوزوا بكأس العالم، لكني أعتقد أن البرازيل بدون بيليه كانت ستفوز».

السير بوبي روبسون:

«عبقري، فنان حقيقي، أحد أعظم اللاعبين في العالم. يمكنه الفوز بمباراة بمفرده».

رود خوليت:

«أفضل لاعب على الإطلاق، أفضل من بيليه. كنت أراقبه عن كثب في إيطاليا كل أسبوع، وكان في مستوى مختلف عن أي شخص آخر. بعض الأشياء التي قام بها كانت لا تصدق. يمكنه التحكم في الكرة بالنظر، ما يعني أنه إذا تم تمريرها، فسيأخذها».

باولو مالديني:

«لم يكن دييغو مارادونا أعظم لاعب فحسب، بل كان أيضاً الأكثر صدقاً. لقد كان نموذجاً للسلوك الجيد على أرض الملعب. كان يحترم الجميع، من اللاعبين العظماء إلى أعضاء الفريق العاديين. ليس مثل بعض مهاجمي اليوم».

وأخيراً، دييغو مارادونا عن نفسه:

«لقد عملت بجد طوال حياتي من أجل هذا. أولئك الذين يقولون إنني لا أستحق أي شي، وإن كل شيء جاء بسهولة، أقول لهم اذهبوا إلى الجحيم».