الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تيم يطمح للفوز بذهبية التنس الأولمبية في طوكيو

تيم يطمح للفوز بذهبية التنس الأولمبية في طوكيو

النمساوي دومينيك تيم. (غيتي)

بعد تحقيق حلمه وانضمامه لقائمة الفائزين بألقاب البطولات الأربع الكبرى بتتويجه بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس هذا العام ينصبّ تركيز اللاعب النمساوي دومينيك تيم حالياً على موسم 2021 وكله أمل في التتويج بالذهبية الأولمبية في دورة طوكيو الصيفية العام القادم.



وخسر تيم (27 عاماً) في 3 مباريات نهائية في البطولات الأربع الكبرى قبل أن يفوز أخيراً في ملاعب فلاشينج ميدوز بنيويورك في سبتمبر الماضي ليصبح أول لاعب يحرز لقباً كبيراً منذ 2016 خارج الثلاثي الشهير الذي يضم كلاً من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رفائيل نادال والسويسري روجر فيدرر.



وغاب تيم عن الدورة الأولمبية الصيفية السابقة في ريو دي جانيرو البرازيلية في 2016 وكان من المقرر أن يغيب عن دورة طوكيو 2020 أيضاً بسبب ارتباطاته قبل تأجيل الدورة إلى العام المقبل في ظل استمرار المخاوف من تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.



ورغم عدم وضوح الرؤية بالنسبة لبرنامج البطولات في 2021 أكد تيم المصنف الثالث عالمياً أن المشاركة في الدورة الأولمبية ضمن خططه الشخصية للموسم المقبل.



وعبر موقعه الشخصي على الإنترنت قال النجم النمساوي عن ذلك «سأشارك في أولمبياد طوكيو الصيفي الذي ينطلق في 23 يوليو.. أفكر في هذا الأمر منذ مدة طويلة وبالتأكيد هذا يتناسب مع برنامجي للعام المقبل».



ويتولى التشيلي نيكولاس ماسو الذي فاز بذهبيتي الفردي والزوجي في أولمبياد أثينا 2004 تدريب تيم حالياً.



وأضاف تيم «وأنا أنتظر المشاركة في الدورة للمنافسة على ميدالية. حدثني مدربي نيكولاس ماسو الذي حصد ذهبيتين في أولمبياد أثينا 2004 عن روعة هذا الإحساس.. أريد تجربة هذا الإحساس بنفسي. وأريد أيضاً أن أعيش الأجواء التي ستكون فريدة من نوعها بالتأكيد خلال الدورة الأولمبية».