الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

ملخص مباراة مايك تايسون أمام روى جونز.. وسر «سم الضفدع»

بعد 15 عاماً من الانقطاع عن حلبة الملاكمة، عاد اليوم مايك تايسون البالغ من العمر 54 أصغر لاعب في العالم يحقق اللقب، في مباراة حاسمة مع منافسه روى جونز البالغ 51 عاماً.

شهدت صالة ستيبلز سنتر في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية النزال بين تايسون وجونز، والذي أقيم دون جمهور، بعد اعتزال تايسون الملاكمة منذ 15 عاماً، ويحصل تايسون على 10 ملايين دولار عن اللقاء مقابل 3 ملايين دولار لمنافسه.

كان اللقاء قوياً ومثيراً للانتباه، حيث استمر 8 جولات لمدة 16 دقيقة، لينتهي بعدم انتصار أي منهما بعد التعادل بنتيجة (76-76)، ولكن تم اختصار اللقاء في أن تايسون (ما زال محتفظاً بقوة لكماته)، وهذا ما قاله منافسه روى جونز الذي كان أكثر خفة وحافظ على ابتعاده عن مرمى لكمات تايسون طوال النزال.

تايسون: راضٍ عن التعادل وسأفعل ذلك مرة أخرى

بعد انتهاء المباراة المرتقبة من الجميع، قال مايك تايسون بعد المعركة التي استمرت لمدة 16 دقيقة: «أنا سعيد لأنني حصلت على الفرصة للعودة للمنافسات، وراضٍ عن نتيجة التعادل، ومستمر في المضي قدماً والقيام بالمزيد من التقدم، وبالتأكيد سأفعل هذا مرة أخرى».

«سم الضفدع».. سر عودة مايك تايسون للنزال مرة أخرى

كشف الملاكم العالمي مايك تايسون عن سر عودته القوية إلى حلبات الملاكمة والتدريبات العنيفة التي مرَّ بها، وإقلاعه عن الإدمان، حيث قال إن السر في «سم الضفدع» العقار المخدر الاصطناعي الذي وصفه له الأطباء النفسيون، من أجل علاج الاكتئاب وإدمان المخدرات، وبالفعل نجح في تحقيق ذلك.

الجدير بالذكر أن تايسون يعد أصغر لاعب في العالم يحقق اللقب عندما كان في عمر الـ20 وفاز بلقب بطل العالم للوزن الثقيل للمحترفين وحينها عرف باسم «الرجل الحديدي»، وانقطع عن حلبة الملاكمة 15 عاماً وهي فترة الانقطاع الثانية بعد أن انقطع في المرة الأولى 6 سنوات قضاها في السجن بتهمة اغتصاب فتاة، والتي اشهر إسلامه حينها بعدما قرأ عن الدين الإسلامي والقرآن الكريم وأحبه كثيراً، ما دفعه إلى اعتناق الإسلام.

وبعد 3 سنوات في السجن وقضاء نصف العقوبة، أعلن تايسون إسلامه وغيّر اسمه ليصبح «مالك عبدالعزيز» باعتبار أن اسم مالك هو الاسم الإسلامي المقابل لاسم مايك، وعلى الرغم من تغير اسمه إلا أن وسائل الإعلام ظلت تناديه بمايك تايسون حيث كان إسلامه بمثابة صدمة لأمريكا وهي نفس صدمتها بإسلام محمد علي كلاي في الستينيات.

في حين ابتعد جونز عن الملاكمة 3 سنوات بعد اعتزاله اللعب عام 2018 في حين أن تايسون اعتزل عام 2005.