السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الأهلي السعودي يذيق الفيصلي خسارته الأولى

الأهلي السعودي يذيق الفيصلي خسارته الأولى

فرحة لاعبي الأهلي. (إ ب أ)

ألحق الأهلي الخسارة الأولى بضيفه الفيصلي عندما تغلب عليه 2-1 الأحد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي.

وسجل للأهلي السوري عمر السومة (28) والروماني ألكسندر ميتريتسا (69)، وللفيصلي الرأس أخضري جوليو تافاريس (90+4 من ركلة جزاء).

وصعد الأهلي للمركز الثالث برصيد 13 نقطة، بينما تراجع الفيصلي إلى المركز الثامن برصيد 8 نقاط.


وبات السومة على بعد هدف واحد ليصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي، بعدما سجل 126 هدفاً.


وظهر الشوط الأول بصورة جيدة من الفريقين وكان الأهلي قريباً من التسجيل لولا أن كرة ميتريتسا القوية مرت من أمام المرمى (9).

ورد الفيصلي بواسطة الهولندي هشام فايق الذي ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه فوق العارضة بقليل (12).

ومن هجمة سريعة افتتح الأهلي التسجيل عندما مرر الألماني ماركو مارين كرة لزميله السومة الذي تلاعب بالدفاع قبل أن يصوب الكرة أرضية إلى يسار مصطفى ملائكة (28).

ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد الأهلي يعزز تقدمه بهدف ثانٍ عندما انطلق ميتريتسا بكرة من العمق قبل أن يصوبها قوية فوق العارضة (50).

ورغم محاولات الفيصلي لإدراك التعادل إلا أن الأهلي نجح في إضافة هدف ثانٍ عندما قدم الغاني صامويل أوسو كرة على طبق من ذهب لميتريتسا الذي عالجها قوية داخل المرمى (69).

ولاحت فرصة للفيصلي لتقليص النتيجة ولكن كرة تافاريس تصدى لها محمد العويس ببراعة (75).

وواصل العويس تألقه عندما تصدى لقذيفة الفرنسي رومان أمالفيتانو القوية وحولها بصعوبة للركنية (83).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تحصل الفيصلي على ركلة جزاء نفذها تافاريس قوية إلى يمين العويس.

واستعاد الوحدة ذاكرة الانتصارات بعد 4 هزائم متتالية، إثر تغلبه على ضيفه الباطن 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.

وتكفل بثلاثية الوحدة الأسترالي ديمتري بيتراتوس (19 من ركلة جزاء و54 و86)، فيما سجل هدفي الباطن الأنغولي فابيو أبرو (4 و90).

ورفع الوحدة رصيده إلى 6 نقاط وتقدم للمركز الـ12، في حين بقي الباطن على رصيده السابق 7 نقاط في المركز التاسع.

وأوقف الاتفاق سلسلة هزائمه، وفرض التعادل على مضيفه التعاون (1-1) في المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

تقدم التعاون بهدف سعيد الربيعي الذي سجله بالخطأ في مرماه (13)، ولحق الاتفاق بالتعادل بواسطة السلوفاكي فيليب كيس (44 من ركلة جزاء).

ورفع التعاون رصيده إلى 9 نقاط، فيما رفع الاتفاق رصيده إلى 7 نقاط.