السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

يونايتد لتعويض خيبة الأبطال من بوابة ديربي مانشستر

يونايتد لتعويض خيبة الأبطال من بوابة ديربي مانشستر

من مباراة مانشستر يونايتد ولايبزيج في دوري الأبطال. (AP)

يتطلع مانشستر يونايتد لتعويض خيبة الخروج القاري من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل جاره السيتي السبت على ملعب «أولد ترافورد» في ديربي المدينة ضمن منافسات المرحلة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وودّع يونايتد البطولة القارية الأهم من الباب الضيق بعد خسارته الثلاثاء أمام مضيفه لايبزيغ الألماني بنتيجة 2-3 في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات، بعد أن دخل اللقاء والتعادل يكفيه لبلوغ الأدوار الإقصائية.

من جهته، يدخل سيتي بمعنويات عالية بعد أن أنهى دور المجموعات من دون أي خسارة متصدراً مجموعته بتغلبه على ضيفه مرسيليا الفرنسي 3-صفر في المباراة الاخيرة التي شهدت عودة النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بعد الإصابة مسجلاً الهدف الثالث.

كان يونايتد بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتيه الأخيرتين في المجموعة الثامنة من أجل حجز مقعده إلى الدور ثمن النهائي، لكنه سقط على أرضه أمام باريس سان جرمان الفرنسي 1-3، ثم خسر أمام لايبزيغ.

ورغم أن يونايتد حقق 4 انتصارات متتالية في الدوري آخرها خارج أرضه في المرحلة السابقة أمام وست هام (3-1)، إلا أنه اكتفى هذا الموسم بفوز واحد في «أولد ترافورد» من أصل 5 مباريات خاضها في الدوري، مقابل 3 هزائم وتعادل.

ويعتبر سيتي أكثر الفرق تحقيقاً للفوز ضد يونايتد على أرضه في البريمييرليغ (بنظامها الجديد منذ موسم 1992-1993) برصيد 7 انتصارات.

ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري مع 19 نقطة متقدماً بنقطة يتيمة عن جاره السابع ويبتعدان بفارق 5 و6 نقاط توالياً عن توتنهام وليفربول المتصدرين علماً أن كليهما يملك مباراة مؤجلة.



أنشيلوتي ولامبارد

تشهد الجولة مباراة أخرى قوية بين إيفرتون وضيفه تشيلسي المتألق أخيراً على ملعب «غوديسون بارك».

ويقدم فريق المدرب فرانك لامبارد مستويات مميزة وهو لم يخسر سوى مباراة في الدوري هذا الموسم كانت في الجولة الثانية على أرضه أمام ليفربول حامل اللقب عندما أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه الدنماركي أندرياس كريستينسن أواخر الشوط الأول.

وسيسعى للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم في الدوري للمباراة العاشرة توالياً أمام فريق بدأ الموسم بقوة قبل أن يخفت بريقه، إذ اكتفى فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بانتصار واحد في مبارياته السبع الأخيرة.

وسيعوّل أنشيلوتي في مواجهة فريقه السابق الذي قاده إلى اللقب المحلي عام 2010 وكان لامبارد أحد عناصره، على متصدر ترتيب هدافي الدوري دومينيك كالفرت-لوين برصيد 11 هدفاً.

ويدخل «البلوز» اللقاء بعد تعادله مع كراسنودار الروسي 1-1 في دوري الأبطال الثلاثاء في مباراة دخل إليها وهو ضامن للصدارة من الجولة السابقة.



ليفربول وتوتنهام لمواصلة التألق

يخوض ليفربول حامل اللقب والمبتعد عن توتنهام المتصدر بفارق الأهداف فقط مباراة سهلة نسبياً ضد مضيفه فولهام الأحد.

وبعد أن ظنّ البعض أن الفريق الأحمر سيتأثر بالغيابات الكثيرة في الفريق أبرزهم في خط الدفاع، أثبت المدرب الألماني يورغن كلوب أن منظومته متماسكة بعد أن منح فرصة للعديد من اللاعبين الشباب ولم يخسر أي مباراة منذ سقوطه أمام أستون فيلا في المرحلة الرابعة.

ويدخل المصري محمد صلاح المباراة بمعنويات عالية بعدما أصبح الهداف التاريخي لليفربول في دوري الأبطال خلال التعادل 1-1 ضد ميدتيلاند الدنماركي الأربعاء بتسجيله الهدف رقم 22، متخطياً أسطورة النادي ستيفن جيرارد (21)، كان أيضاً الأسرع للنادي في المسابقة القارية بعد 55 ثانية.

من جهة أخرى، سيعوّل البرتغالي جوزيه مورينيو مرة أخرى على ثنائيه الرهيب هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين عندما يحل سبيرز على كريستال بالاس ونجمه العاجي ويلفريد زاها في مباراة صعبة الأحد.

ويحتل سون المركز الثاني في ترتيب الهدافين (10) فيما يتصدر كاين ترتيب أفضل ممرين حاسمين في الدوري (10) وهما تشاركا كثنائية في 11 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

وفي أبرز المواجهات الأخرى، يستقبل ليستر الرابع فريق برايتون في ختام المرحلة الأحد، فيما يستضيف في اليوم ذاته أرسنال الجريح الذي لم يعرف الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري فريق بيرنلي.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ليدز يونايتد مع ضيفه وست هام.