الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

قرعة دوري أبطال أوروبا (دور الـ16 لموسم 2020 ـ 2021).. بث مباشر

مواجهات مثيرة ينتظر أن تسفر عنها قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الـ16 موسم 2020 ـ 2021 اليوم الاثنين وذلك بسبب حلول بعض الأندية الكبرى في وصافة مجموعتها في دور المجموعات وتأكد اصطدامها بأندية تواجدت في صدارة المجموعة.

وتقام قرعة دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية بحضور ممثل عن الأندية الأوروبية الـ16 وكذلك أبرز المسؤولين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ الألماني توج باللقب بالفوز بهدف نظيف على حساب باريس سان جيرمان في الموسم الماضي ليتأهل لتمثيل قارة أوروبا في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في فبراير من العام المقبل.


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا:


بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني + مانشستر سيتي الإنجليزي

لايبزيج الألماني + ليفربول الإنجليزي

بايرن ميونيخ الألماني + لاتسيو الإيطالي

تشلسي الإنجليزي + أتلتيكو مدريد الإسباني

يوفنتوس الإيطالي + بورتو البرتغالي

باريس سان جيرمان الفرنسي + برشلونة الإسباني

ريال مدريد الإسباني + أتالانتا الإيطالي

بوروسيا دورتموند الألماني + إشبيلية الإسباني


حقائق عن قرعة دوري أبطال أوروبا:

تشهد قرعة دوري أبطال أوروبا تواجد أندية التصنيف الأول التي تواجدت في صدارة مجموعتها هذا الموسم وهي بايرن ميونخ، تشيلسي، بوروسيا دورتموند، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، وريال مدريد.

تضم قرعة دور الـ16 أندية التصنيف الثاني التي تواجدت في وصافة مجموعتها وهي أتالانتا، أتلتيكو مدريد، برشلونة، لاتسيو، لايبزيج، بوروسيا مونشنغلادباخ، بورتو، وإشبيلية.

وتقسم الأندية الـ16 إلى تصنيف أول يضم متصدري المجموعات وتصنيف ثان يضم الأندية التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات وستلعب أندية التصنيف الأول أمام أندية تواجدت في التصنيف الثاني في ثمن النهائي.

لا يسمح الاتحاد الأوروبي بمواجهة فريقين من الدولة نفسها أو فريقين من المجموعة نفسها في دور المجموعات خلال قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

تلعب أندية المركز الثاني مباراة الذهاب خارج أرضها، بينما تلعب مباراة الإياب على أرضها.

وينتظر أن تقام مباريات الذهاب لثمن النهائي أيام 16 و17 و23 و24 من فبراير المقبل على أن تجري مواجهات الإياب أيام 9 و10 و23 و24 مارس 2021.