الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

كورونا يدخل على الخط منذ اليوم الثاني من موسم NBA

كورونا يدخل على الخط منذ اليوم الثاني من موسم NBA

أجبرت الإجراءات الاحتياطية المرتبطة بفيروس «كوفيد-19» رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين على التدخل في اليوم الثاني فقط من الموسم الجديد، باتخاذ قرار إرجاء مباراة هيوستن روكتس وضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر، الأربعاء.

وتم تغريم نجم روكتس جيمس هاردن مبلغ 50 ألف دولار لانتهاكه البروتوكولات التي تهدف إلى منع انتشار الفيروس، وهي مخالفة جعلته غير مؤهل للمشاركة في المباراة الافتتاحية لفريقه ضد أوكلاهوما سيتي والتي تم تأجيلها لأن المضيف لم يكن لديه العدد الأدنى المسموح به من اللاعبين لخوض اللقاء، وقدره 8 بحسب البروتوكول.

وقالت رابطة الدوري في بيان إن نتائج اختبارات «كوفيد-19» لثلاثة من لاعبي روكتس جاءت إيجابية أو غير حاسمة، كما تم وضع 4 لاعبين آخرين في الحجر الصحي بسبب إجراءات تتبع المخالطين.

وافتقد روكتس أيضاً جهود لاعب آخر بسبب الإصابة.

وأفادت الرابطة في بيان «تم تأجيل مباراة دوري كرة السلة للمحترفين المقررة الليلة بين أوكلاهوما سيتي ثاندر وهيوستن روكتس في تويوتا سنتر وفقاً لبروتوكولات الصحة والسلامة في الدوري».

والتأجيل كان آخر ما تأمله رابطة الدوري في اليوم الثاني من الموسم عندما حددت 13 مباراة ليوم الأربعاء.

وذكرت شبكة «أي أس بي أن» أن رابطة الدوري تحقق بشأن هاردن لاحتمال انتهاكه البروتوكولات بعد ظهور مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهره على ما يبدو في نادٍ من دون ارتداء كمامة.

وتزيد هذه المسألة من حرج موقف هاردن الذي التحق متأخراً بالمعسكر التدريبي للفريق بعد أن تقدم بطلب الرحيل في صفقة تبادل إلى فريق يعتبر من المنافسين على اللقب هذا الموسم.

لكن بروتوكولات فيروس كورونا الذي تسبب بتعليق الموسم المنصرم لأشهر عدة قبل أن يستكمل خلف أبواب موصدة في فقاعة وورلد ديزني في أورلاندو، تمنع اللاعبين من حضور التجمعات الداخلية لأكثر من 15 شخصاً.

وأدت هذه المخالفة إلى تغريم «مدافع هيوستن روكتس جيمس هاردن بمبلغ قدره 50 ألف دولار لانتهاكه بروتوكولات الصحة والسلامة الخاصة بالدوري والتي تحظر، من بين أمور أخرى، حضور التجمعات الاجتماعية الداخلية التي تضم 15 شخصاً أو أكثر أو دخول الحانات أو الصالات أو النوادي أو المؤسسات المماثلة»، بحسب ما أفاد رئيس عمليات الدوري بايرون سبرويل في بيان بعد نحو ساعتين من تأجيل المباراة.