الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

قرار نهائي بشأن «أستراليا للفورمولا 1» في الأسابيع المقبلة

قرار نهائي بشأن «أستراليا للفورمولا 1» في الأسابيع المقبلة

بطولة جائزة أستراليا للفورمولا 1. (رويترز)

يتخذ منظمو جائزة أستراليا الكبرى التي من المفترض أن يُفتتح بها الموسم الجديد من بطولة 2021 لسباقات الفورمولا واحد، قراراً نهائياً بشأن إقامة الحدث في الأسابيع المقبلة وسط تقارير عن إمكانية تأجيله بسبب القيود المتعلقة بفيروس «كوفيد-19».

وأفاد موقع «أوتوسبورت» المتخصص بالرياضات الميكانيكية أن السباق المقرر بحسب الروزنامة في 21 مارس، سيؤجل على الأرجح إلى وقت لاحق من العام على أن يفتتح الموسم من حلبة البحرين الدولية في الـ28 منه.

وغاب السباق الأسترالي عن روزنامة الموسم الماضي بعد أن أصيب أعضاء في فريق ماكلارين بالفيروس خلال تواجدهم على حلبة ألبرت بارك استعداداً لخوض السباق الافتتاحي، ثم اتخذ القرار بعدها بتعليق البطولة حتى يوليو بسبب تفشي «كوفيد-19» في العالم بأكمله.

ووفقاً لـ«أوتوسبورت»، فإن القيود المفروضة على المسافرين إلى أستراليا المجبرين على الحجر الصحي لمدة أسبوعين، تشكل عائقاً لوجيستياً وعبئاً مادياً.

كما أن مقر غالبية فرق البطولة في إنجلترا حيث الإصابات بالفيروس تزداد يومياً بوتيرة مخيفة، ما يُعقّد المسألة أكثر.

وأكد منظمو السباق الأسترالي، الثلاثاء، أنهم يعالجون الأمور بحسب بيان مقتضب قالوا فيه: «تواصل شركة جائزة أستراليا الكبرى العمل من كثب مع حكومة ولاية فيكتوريا والفورمولا 1، بشأن الشروط والترتيبات المتعلقة بإقامة سباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن عام 2021».

وأضاف البيان «سيتم في الأسابيع المقبلة تقديم مزيد من التفاصيل عند الانتهاء من الترتيبات مع جميع الأطراف».

ولم تبدأ بعد أعمال البناء حول حلبة ألبرت بارك الموقتة والتذاكر لم تطرح للبيع حتى الآن.

وعلى الرغم من القلق بشأن مصير سباق هذا العام، فمن المقرر أن يصل المئات من أفضل لاعبي كرة المضرب في العالم إلى ملبورن، اعتباراً من 15 يناير لكي يمضوا فترة الحجر الصحي لفترة 14 يوماً قبل خوض بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام.

وبسبب إجراءات الحجر الصحي الإلزامي، أُرجئ انطلاق موعد البطولة الأسترالية لثلاثة أسابيع على أن تبدأ في 8 فبراير المقبل.