الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 إجابات منتظرة من قمة ليفربول ومانشستر يونايتد الأحد

5 إجابات منتظرة من قمة ليفربول ومانشستر يونايتد الأحد

كلوب في مواجهة سولشاير (غيتي)

بدأ العد التنازلي لانطلاق قمة ملعب أنفيلد رود التي تجمع ليفربول مع ضيفه مانشستر يونايتد مساء غدٍ الأحد لحساب منافسات الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر مانشستر يونايتد جدول ترتيب «البريميرليغ»، وفي رصيده 36 نقطة، ويليه ليفربول في المركز الثاني بـ33 نقطة، من 17 جولة لكل منهما.

مانشستر يونايتد قد يكون بطل الذهاب

يسعى مانشستر يونايتد لتوسيع الفارق بينه وبين ملاحقيه على الصدارة قبل انتهاء مرحلة الذهاب بجولة واحدة، ليكون بطلاً لمرحلة الذهاب، بينما يريد ليفربول استعادة الصدارة بعد فترة قصيرة من فقدانها.

وفي حال تحقيقه الفوز، فإن مانشستر يونايتد لن يخسر الصدارة خلال مرحلة الذهاب، وسيكون البطل «الشرفي» للنصف الأول من الموسم.

مانشستر يونايتد أمام عقدة الأنفيلد

يلعب الماضي دوراً مهماً في منح ليفربول الأفضلية على مانشستر يونايتد قبل موقعة الأحد، بعد فشل «الشياطين الحمر» في تحقيق أي فوز في الأنفيلد منذ 17 يناير 2016، عندما سجل المهاجم الإنجليزي واين روني هدف الفوز الوحيد.



وحقق ليفربول الفوز على يونايتد 3 مرات، وتعادلا مرتين، منذ تلك المباراة.

هل كعب ليفربول أعلى من اليونايتد؟

لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا اعترف أمس الجمعة في تصريح لشبكة سكاي سبورت، بأن ليفربول ما زال أفضل من مانشستر يونايتد لأنه حامل اللقب، إلا أن النتائج المتخبطة تظهر وجود فرق بين نسخة الموسم الحالي والماضي.



وفي الوقت نفسه يقدم مانشستر يونايتد مستويات جيدة قد تساهم في تحقيق الفوز على ليفربول، والتقدم بخطوة جديدة للاقتراب من غريمه التقليدي والتاريخي.



بوغبا والسير على الطريق الصحيح



يعيش الفرنسي بول بوغبا فترة جيدة بقميص مانشستر يونايتد، ما يرشحه لأن يكون مفتاحاً لمنح فريقه الفوز على ليفربول غداً الأحد، حيث لعب أساسياً في 8 مباريات، وبديلاً في مباراتين منذ أقل من شهر ونصف.



بوغبا سجل هدف فوز مانشستر يونايتد القاتل في المباراة الأخيرة ضد بيرنلي في البريميرليغ، والذي منح فريقه الانفراد في الصدارة.



وكان هدف بوغبا الثاني له في الموسم الحالي، بعدما أحرز الهدف الأول في مرمى وست هام في 5 ديسمبر الماضي.



هل يشارك ماتيب في ظل الأزمة الدفاعية؟

يعاني ليفربول أزمة دفاعية كبيرة، بسبب الإصابات التي ضربت الخط الخلفي للفريق، وما زاد الطين بلة، إثارة المدرب الألماني يورغن كلوب الشكوك حول قدرة جويل ماتيب على المشاركة أمام مانشستر يونايتد.



وقال كلوب إن ماتيب شارك في آخر حصتين تدريبيتين، وسيتم تقييمه قبل الإعلان عن تواجده، مضيفاً: «من غير المنطقي إشراكه بعد حصة أو حصتين فقط».