الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

جدار غوارديولا يؤمن الطريق نحو البريمييرليغ

انتقادات قاسية تعرض لها بيب غوارديولا في بداية الموسم الحالي بسبب التعرض للهزيمة في مباراتي ليستر سيتي وتوتنهام بجانب التعادلات الخمسة أمام ليدز يونايتد، وست هام يونايتد، وست بروميتش ألبيون بجانب الثنائي الكبير ليفربول ومانشستر يونايتد.

التوقعات بدأت تصب في مصلحة خروج السيتي من سباق الترشح للفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم لكن بيب غوارديولا رفض الاستسلام وتمكن من قلب الطاولة على الجميع ليصبح السماوي في وصافة جدول ترتيب المسابقة برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين فقط عن مانشستر يونايتد المتصدر لكن فريق سولشاير لعب مباراة أكثر.

الجدار سر العودة

أبرز مميزات فريق بيب غوارديولا في الفترة الماضية تواجد الجدار الدفاعي المكون من الثنائي جون ستونز وروبين دياز وهو ما ساهم في نجاح الفريق في الحفاظ على شباكه في آخر 4 مواجهات.

دفاع السيتي في الموسم الماضي عانى لفترات طويلة مع تواجد لاعبين بمستوى منخفض أمثال فيرناندينيو وإيريك غارسيا ونيكولاس أوتاميندي في خط الدفاع لكن مع وصول دياز واستعادة ستونز مستوياته الرائعة فإن السيتي أصبح يمتلك جداراً من العيار الثقيل.

تألق ستونز لم يكتفِ فقط بالناحية الدفاعية بل تمكن من تسجيل هدفين في الفوز برباعية أمام كريستال سيتي وهي ثاني ثنائية للاعب مع فريقه الحالي والأولى منذ عام 2017.

السيتي لعب 10 مباريات بتواجد ستونز ودياز معاً في خط الدفاع في مختلف المسابقات هذا الموسم وتمكن الفريق من تحقيق الفوز في 9 منها وتعادل في لقاء وحيد واهتزت الشباك مرة فقط في جميع المباريات العشر وهو ما يؤكد قوة الجدار الإنجليزي البرتغالي المكون من المدرب بيب في صفوف السيتي في الفترة الماضية.

العمل الجماعي فوق الجميع

رفض جون ستونز مدافع مانشستر سيتي أن ينسب النجاحات الدفاعية للفريق مؤخراً له وقال في حديث عقب لقاء كريستال بالاس: «الجميع يتحدث عني، لكن ما يحدث هو عمل جماعي متكامل».

تصريحات ستونز تؤكد شخصية اللاعب الجماعية التي تبحث عن الانتصارات للفريق دون الحديث عن المجد الشخصي وهو أمر له دور بارز في نجاحات السيتي مؤخراً بسبب العمل الجماعي.

بفضل هذا العمل الجماعي أصبح مانشستر سيتي هو أول فريق يسجل 5 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2020-2021.