السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

جواو كانسيلو.. «الجندي المجهول» في نهضة مانشستر سيتي

جواو كانسيلو.. «الجندي المجهول» في نهضة مانشستر سيتي

جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي. (أبولا)

اعتادت جماهير مانشستر سيتي على الهدايا التي يقدمها المدرب الإسباني بيب غوارديولا في كل موسم، حيث إن كل موسم يشهد تألق لاعب على حساب اللاعبين الآخرين، ويبدو أن الموسم الحالي موسم الظهير البرتغالي جواو كانسيلو.

ووقع مانشستر سيتي مع جواو كانسيلو قادماً من يوفنتوس في صيف عام 2019، لكنه لم يكن ضمن خيارات غوارديولا الأساسية في الموسم الأول، قبل صعوده إلى القمة في الموسم الثاني، ليقدم مستويات مذهلة قادته إلى تسجيل هدفين وصنع هدفين في 17 مباراة خاضها في البريمييرليغ ودوري الأبطال.

جواو كانسيلو في مانشستر سيتي.. الجوكر والجندي المجهول

ويفسر بيب غوارديولا في تصريح لموقع النادي الرسمي على شبكة الإنترنت أسباب تطور مستوى كانسيلو في الموسم الثاني بقوله: «كان يريد شيئاً لا نستطيع تقديمه له، لقد لعب لنادٍ جديد وبأفكار جديدة، وكان يشعر بالتوتر».

ونجح كانسيلو في أن يكون الجوكر في يد غوارديولا خلال الموسم الحالي، نظراً لقدرته على اللعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر، ولم يتوقف عند هذا الحد بل لعب في خط الوسط خلال المباراة التي خاضها الفريق أمام نيوكاسل يونايتد قبل عدة أسابيع ضمن خطة 3-4-3.

وأصبح كانسيلو بذلك «الجندي المجهول» في تشكيلة السيتي بعدما ساهم كثيراً في تطور مانشستر سيتي الأخير، ومن أهم اللاعبين الذين قادوا الفريق لتحقيق الانتصارات الـ11 المتتالية.

وكانت مباراة الأمس بين مانشستر سيتي ووست بروميتش ألبيون الأجمل لكانسيلو، والأرقام التي حققها تبصم على ذلك.

كانسيلو مرر أمس 42 تمريرة في الثلث الأخير من الملعب، وهذه التمريرات أكثر من التي مررها لاعبو وست بروميتش مجتمعين في منطقة السيتي والبالغ عددها 36 تمريرة.

وتمكن كانسيلو أيضاً من تمرير 103 تمريرات ناجحة من أصل 105 تمريرات، أي أنه لم يخطئ إلا بتمريرتين، وصنع 3 فرص تهديفية، وسدد 3 تسديدات، وسجل هدفاً وصنع هدفاً آخر، ليكون نجم المباراة وفقاً لموقع «هوسكورد».

في مباراة تشيلنتهام التي لعبها السيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي قبل 4 أيام كان اللاعب البرتغالي نجم اللقاء، عندما دخل في الشوط الثاني بدلاً من بنيامين ميندي، ليصنع الهدف الثاني الذي منح فريقه التقدم، قبل انتهاء المباراة بنتيجة 3-1.

اللاعب الإنجليزي السابق غاري لينيكر أكد أيضاً عقب مباراة الأمس، أن كانسيلو الهدية الجديدة لبيب في السيتي، حيث كتب عبر حسابه الرسمي في تويتر «جواو كانسيلو مثال آخر على اللاعب الذي جعله بيب غوارديولا أفضل، إنه يحسن أي لاعب تقريباً».