الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

برشلونة وريال مدريد في «فبراير».. عودة المصابين ومواجهات مرعبة

يستعد قطبا الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد لخوض مباريات مهمة في شهر فبراير القادم، وستكون المواجهات الأوروبية الأهم بالنسبة لهما.

ويلعب برشلونة 7 مباريات في الشهر القادم بعدما حجز مكاناً له في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، وعدم تأهل ريال مدريد إلى هذا الدور يدفعه لخوض 6 مباريات فقط في الشهر نفسه.

ويلعب برشلونة أمام غرناطة في كأس الملك، وريال بيتيس وديبورتيفو ألافيس وقادش وإلتشي وإشبيلية في الدوري الإسباني، بجانب مواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يواجه هويسكا وخيتافي وفالنسيا وبلد الوليد وريال سوسيداد في الليغا، وأتلانتا في دوري الأبطال.

حال مصابي برشلونة وريال مدريد في شهر فبراير

وفي ظل الجدول الصعب للبارسا والريال، فإن المدربين الهولندي رونالد كومان والفرنسي زين الدين زيدان سيتلقيان أخباراً سارة بعودة بعض اللاعبين المصابين.

كومان استعاد سيرجي روبرتو في الساعات القليلة الماضية، والأخبار تؤكد مشاركة المهاجم الإسباني الشاب أنسو فاتي في مباراة باريس سان جيرمان.

ويعاني زين الدين زيدان من إصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ويسعى للعودة بجانب ناتشو المصاب بكورونا أيضاً، وسيشهد الشهر القادم عودتهما بجانب عودة المصابين الآخرين وهم سيرجيو راموس وداني كارفاخال وفيدي فالفيردي.

وهنالك 3 لاعبين لن يعودوا في هذا الشهر وهم فيليب كوتينيو وجيرارد بيكيه في برشلونة، ورودريغو في ريال مدريد.

أهداف مهمة للبارسا والريال في هذا الشهر

ولا شك بأن التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا سيكون مهماً لبرشلونة، ولذلك عليه الفوز على غرناطة في أولى مباريات فبراير لضمان التواجد في نصف النهائي.

الفريقان يسعيان أيضاً لوضع قدم في دور 8 من دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي البارسا وباريس في كامب نو يوم 16 فبراير، ويسافر الريال إلى بيرجامو لملاقاة أتلانتا في 24 فبراير.

وثالث أهدافهما تتمثل بتقليص الفارق بينهما وبين متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد، الذي يمتلك 47 نقطة مع مباراة أقل، وبفارق 7 نقاط عن الريال، و10 نقاط عن البارسا.