الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

جينياك يمدد عقده مع تيغريس المكسيكي لثلاثة أعوام

جينياك يمدد عقده مع تيغريس المكسيكي لثلاثة أعوام

المهاجم الفرنسي أندريه بيار جينياك. (من المصدر)

أعلن المهاجم الفرنسي أندريه بيار جينياك تجديد عقده مع ناديه الحالي تيغريس المكسيكي حتى عام 2024، حيث يلعب في صفوفه منذ عام 2015.



ونشر جينياك، الجمعة، على مواقع التواصل الاجتماعي: «مع الكثير من الفخر أعلن تمديد عقدي».



وهي المرة الثانية التي يمدد فيها المهاجم، ابن الـ35 عاماً، عقده مع نادي ولاية نويفو ليون، شمال المكسيك، حيث بات أيقونة حيّة.



وتوجه جينياك إلى مشجعي الفريق «فيلينوس» قائلاً: «لقد منحتكم كلمتي بعدما قلت إني سأمضي مسيرتي بأكملها هنا».



وبات مهاجم تولوز ومرسيليا الفرنسيين السابق أفضل هداف في تاريخ تيغريس برصيد 147 هدفاً منذ وصوله إلى الملاعب المكسيكية عام 2015.



وتوج جينياك مرتين أفضل هداف للدوري المكسيكي، وهو اللاعب الأوروبي الأكثر غزارة من الناحية التهديفية في تاريخ الدوري مع 125 هدفاً.



وبرغم تألقه بقميص تيغريس، إلا أن مسيرة «ديدي» الدولية مع منتخب «الديوك» توقفت منذ عام 2016، حيث خاض المباراة النهائية لكأس أوروبا التي استضافتها فرنسا وانتهت بخسارتها أمام البرتغال صفر-1.



لعب جينياك 36 مباراة دولية، سجل خلالها 7 أهداف.



وأحرز جينياك مع تيغريس لقب الدوري 4 مرات، ومسابقة دوري أبطال كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، ووصل إلى نهائي كأس العالم للأندية التي أقيت أخيراً في قطر وخسرها أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدف نظيف.



تألق على الملاعب القطرية بتسجيله 3 أهداف، منها «ثنائية» الفوز في ربع النهائي أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا 2-1، وركلة جزاء في نصف النهائي أقصت في مفاجأة مدوية بالميراس البرازيلي المتوج بكأس ليبرتادوريس على حساب مواطنه سانتوس.