الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
يورغن كلوب. (أ ب)

يورغن كلوب. (أ ب)

كلوب يهدد بمنع لاعبيه من المشاركة في تصفيات المونديال

هدد الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي الأربعاء بمنع لاعبي فريقه من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في كرة القدم منتصف الشهر الحالي إذا كانوا سيضطرون إلى الخضوع للحجر الصحي عند عودتهم بموجب قواعد فيروس كورونا.

ويخضع الوافدون إلى بريطانيا من دول «القائمة الحمراء» للحجر في الفندق لمدة 10 أيام، وهو ما ينطبق على الثلاثي البرازيلي أليسون بيكر وروبرتو فيرمينو وفابينيو والمهاجم البرتغالي ديوغو جوتا.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأندية إعفاءً من أجل منع اللاعبين الذين قد يتأثرون باللوائح من الانضمام إلى منتخبات بلدانهم في المباريات والتي تشمل تصفيات كأس العالم.

وينوي كلوب تطبيق ذلك تماماً، وقال «أعتقد أن جميع الأندية تتفق على أنه مع المشاكل نفسها لا يمكننا السماح للاعبين بالرحيل ثم ترتيب الموقف عند عودتهم من خلال وضع لاعبينا في الحجر الصحي لمدة 10 أيام في فندق، إن ذلك فقط غير ممكن».

وأضاف في مؤتمر صحفي عشية استضافة تشيلسي في المرحلة الـ29 من الدوري «أتفهم احتياجات اتحادات كرة القدم المختلفة ولكن هذا وقت لا يمكننا فيه إسعاد الجميع وعلينا أن نعترف بأن اللاعبين يتلقون رواتبهم من الأندية، وهذا يعني أنه يجب أن تكون الأولوية الأولى لنا».

من المقرر أن يعود أليسون إلى صفوف ليفربول في مباراته ضد تشيلسي بعدما غاب عن الفوز على شيفيلد يونايتد حيث كان في حداد على وفاة والده في حادث سباحة في البرازيل، والأمر ذاته بالنسبة لمواطنه فابينيو بعد غياب لأربع مباريات بسبب الإصابة.

ويسعى ليفربول صاحب المركز السادس بفارق نقطة خلف تشيلسي، إلى تحقيق فوزه الأول على أرضه منذ منتصف ديسمبر الماضي وتحديداً في 16 منه عندما تغلب على توتنهام 2-1، سقط بعدها في فخ التعادل مرتين متتاليتين قبل أن يتعرض لأربع هزائم متتالية آخرها أمام جاره إيفرتون صفر-2.

في المقابل، لم يخسر تشيلسي حتى الآن بقيادة مدربه الجديد الألماني توماس توخل خليفة فرانك لامبارد المقال من منصبه، حيث حقق الفوز 4 مرات مقابل 3 تعادلات.

ويدرك كلوب حجم المهمة التي يواجهها فريقه أمام فريق المدرب توخل الذي خلفه في كل من ماينتس وبوروسيا دورتموند، وهناك الكثير من الإعجاب بين المدربين الألمانيين.

وقال كلوب «لقد عرفنا بعضنا البعض لفترة طويلة، لقد عمل مع ماينز كما فعلت، لقد عمل مع دورتموند كما فعلت، لذلك الكثير من الناس الذين نعرفهم هم نفسهم».

وأضاف «أعتقد أنه مدرب رائع وستكون مواجهة فريقه صعبة مثلما كان الأمر دائماً».

من جهته، وصف توخل مواطنه بأنه «دائماً مسرور جداً وممتع جداً جداً»، لكن كلا الرجلين سيركزان على المهمة المطلوبة للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من خلال المركز الرابع.

#بلا_حدود