الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

آدم وناس يكتوي بـ«نار» العُنصرية في «جنة كرة القدم»

آدم وناس يكتوي بـ«نار» العُنصرية في «جنة كرة القدم»

آدم وناس بقميص كروتوني. (غيتي)

دخل النجم الجزائري آدم وناس لاعب كروتوني عنق الزجاجة في الملاعب الإيطالية، بتذوقه مرارة العُنصرية من قبل الجماهير، حاله حال الكثير من اللاعبين الذين لعبوا في الدوري الإيطالي، أو ما يطلق عليه «جنة كرة القدم».

وانفجر آدم وناس غاضباً في الساعات الماضية، وعقب المباراة التي انتهت بفوز كروتوني على تورينو بنتيجة 4-2 يوم الأحد لحساب الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي.

وشهدت الدقيقة 90 تسجيل آدم وناس الهدف الرابع والأخير لكروتوني في شباك تورينو، ليؤكد من خلاله فوز فريقه في المباراة، ويرفع رصيده إلى الهدف الثاني بجانب أسيست في 5 مباريات خاضها بقميص الفريق.

آدم وناس يشتكي وإيطاليا تؤازره

وقال اللاعب الجزائري عقب المباراة إنه تلقى الكثير من العبارات المسيئة، حيث وصفه البعض بـ«القرد» وطالبه آخرون بـ«العودة إلى أفريقيا».

وأصدر كروتوني بياناً رسمياً أكد من خلاله دعمه الكامل لوناس، وقال رئيس النادي جياني فرينا «آدم معنا منذ بضعة أسابيع فقط، لكننا رحبنا به بأذرع مفتوحة، نحن نفعل ذلك مع أي شخص وفي كل وقت، فريقنا عبارة عن عائلة، يجب إدانة العنصرية دائماً وبوضوح وبشدة».

وأكد النادي الإيطالي وقوفه بجانب وناس الذي أبلغ السلطات لتقديم شكوى ضد مرتكبي هذه اللفتة المؤسفة.

وقام نادي آي سي ميلان بدعم وناس، حيث كتب عبر صفحته في تويتر «نقف بجانب آدم وناس، ونحن نقف ضد أي شكل من أشكال التمييز، جنباً إلى جنب مع وناس ضد ذلك».

ولم يكن وناس اللاعب الأول الذي يتعرض للعنصرية في الملاعب الإيطالية، حيث تذوق عدد كبير من اللاعبين من نفس الكأس، وكان أبرزهم في الأعوام الأخيرة كلاً من البلجيكي روميلو لوكاكو والإيطاليين مويس كين وماريو بالوتيلي.