الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

فيدرر يتطلع للمشاركة في الأولمبياد

فيدرر يتطلع للمشاركة في الأولمبياد

روجر فيدرر. (رويترز)

يتطلع روجر فيدرر للحصول على ميدالية أولمبية ثالثة خلال أولمبياد طوكيو بعدما غاب عن الألعاب في 2016 بسبب إصابة ويبدو أنه يريد اكتساب الزخم مع عودته للبطولات بعد غياب 13 شهراً لإصابة في الركبة.

ويعود فيدرر، البالغ عمره 39 عاماً، للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة، حيث سيواجه البريطاني دان إيفانز في الدور الثاني، بعد خضوعه لجراحتين في الركبة العام الماضي.

ولم يشارك اللاعب السويسري في أي بطولة رسمية منذ خسارته أمام نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة 2020 لكنه يتطلع للمشاركة في ويمبلدون والأولمبياد.

وأبلغ فيدرر شبكة بي.إن سبورتس التلفزيونية «المشاركة في الأولمبياد ضمن خطتي لكن هدفي الأساسي هو الفترة من الوقت الحالي حتى ويمبلدون وهي البطولة التي تسبق الأولمبياد. أتمنى أن أكون في حالة لائقة بحلول ذلك الوقت وأن تتوقف الأسئلة بشأن ركبتي».

وأضاف «الأولمبياد ضمن أهدافي الرئيسية.. للأسف لم أشارك في أولمبياد ريو (2016) بسبب الركبة اليسرى. أتمنى العودة في أولمبياد طوكيو».

وخسر فيدرر في مباراة الميدالية البرونزية في أولمبياد 2000 لكنه نال ذهبية الزوجي مع ستانيسلاس فافرينكا في بكين 2008 ثم فضية الفردي في لندن 2012.

وتحدث اللاعب السويسري عن فشل الجيل الجديد في كسر هيمنة «الثلاثي الكبير» مشيراً إلى أن الأمور ليست في صالحهم في البطولات الأربع الكبرى إذ إنهم بحاجة للفوز على الأقل على اثنين من الثلاثة.

وقال: «مشكلة الجيل الجديد هي أن نوفاك ورفائيل (نادال) وأنا لم نلعب بشكل مختلف. ربما يفوز أحدهم علي لكنه يخسر أمام نوفاك، وربما يفوز أحدهم على نوفاك لكنه يخسر أمام رفائيل، أو يفوز على رفائيل ويخسر أمامي».

وأضاف: «أعتقد أننا سنرى التغير الهائل بعد 3 أعوام. لكن أعلم أن رفائيل وأنا سنحاول البقاء لأطول فترة ممكنة وزيادة ألقابنا».

ونال ديوكوفيتش، البالغ عمره 33 عاماً، لقبه الـ18 في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة الشهر الماضي ويتأخر بلقبين عن رقم فيدرر ونادال (34 عاماً) القياسي البالغ 20 لقباً لكل منهما.