الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

بنزيمة يتصدر أبرز أرقام فوز ريال مدريد ضد إلتشي

بنزيمة يتصدر أبرز أرقام فوز ريال مدريد ضد إلتشي

كريم بنزيمة. (جيتي)

قاد النجم الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني، بتوقيعه على ثنائية في الفوز على إلتشي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت الفريقين السبت على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو»، برسم الجولة الـ27.

وكان الضيوف السباقين للتسجيل عن طريق داني كالفو في الدقيقة (61)، ومنح كريم بنزيمة ريال مدريد هدف التعادل في الدقيقة الـ73، قبل أن يعود ويسجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

ورفع ريال مدريد بهذا الفوز رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً بالدوري الإسباني، بينما تجمد رصيد إلتشي عند 24 نقطة في المركز الـ17.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المواجهة:

كريم بنزيمة يسجل هدفه الـ184 في الدوري الإسباني، ويعادل رقم دافيد فيا في المركز الـ12 بقائمة أفضل الهدافين في تاريخ الليغا.

ـ بنزيمة هو أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بالرأس في الليغا هذا الموسم، بالتساوي مع كاسيميرو، والنصيري (4 أهداف).

ـ بنزيمة خاض مباراته 543 بقميص ريال مدريد، متفوقاً على غوتي (542)، ليصعد للمركز الـ11 في قائمة اللاعبين الأكثر خوضاً للمباريات بقميص النادي الملكي في الليغا. هدفه القادم سيكون ميشيل صاحب المركز العاشر بـ559 مباراة.

ـ سجل كريم بنزيمة 15 هدفاً في الليغا هذا الموسم، وهو الموسم الثامن الذي يصل فيه إلى هذا الرقم التهديفي.

ـ ريال مدريد لم يحصل على أي ركلة جزاء في الدوري الإسباني منذ مواجهة الكلاسيكو ضد برشلونة في 24 أكتوبر الماضي (3ـ 1)، في المقابل احتسبت ضده 7 ركلات جزاء.