الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

أبرز الأرقام والحقائق من فوز أرسنال على توتنهام في ديربي شمال لندن

أبرز الأرقام والحقائق من فوز أرسنال على توتنهام في ديربي شمال لندن

أرسنال. (جيتي)

قلب أرسنال الطاولة على غريمه توتنهام، بقلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لصفر في ديربي شمال لندن، الذي جمع الفريقين اليوم الأحد على أرضية ملعب الإمارات ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي أرسنال مارتن أوديغارد (44)، وألكسندر لاكازيت (64 من ركلة جزاء)، فيما أحرز إريك لاميلا هدف توتنهام الوحيد في الدقيقة الـ33.

وبهذا الفوز رفع أرسنال رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر، فيما استمر السبيرز في المركز السابع بـ45 نقطة.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الحقائق والأرقام من المواجهة:

ـ خسر توتنهام حتى الآن 9 مباريات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو أعلى سجل هزائم لجوزيه مورينيو في موسم واحد بالدوري خلال مسيرته التدريبية، معادلاً سجله مع تشيلسي في موسم (2015-2016)، حيث تعرض لـ9 هزائم أيضاً.

ـ إريك لاميلا هو أول لاعب يسجل ويطرد في مباراة بالدوري الإنجليزي مع توتنهام منذ إيمانويل أديبايور في نوفمبر 2012، وأيضاً ضد أرسنال.

ـ تلقى توتنهام 7 أهداف من ركلات الجزاء في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو أكبر عدد أهداف يستقبله فريق لمورينيو من نقطة الجزاء في موسم واحد في المسابقة.

ـ كانت ركلة الجزاء التي نفذها ألكسندر لاكازيت هي العشرين التي يتم تسجيلها في ديربي شمال لندن بالدوري الإنجليزي. وهي المباراة التي عرفت تسجيل أكبر عدد من الأهداف من ركلات جزاء في المسابقة.

ـ مارتن أوديغارد هو رابع لاعب يسجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي مع أرسنال في ديربي شمال لندن، بعد نيكلاس بندتنر (2007)، وبير ميرتيساكر (2012)، ولوكاس توريرا (2018).

ـ إريك لاميلا هو رابع بديل يسجل في الشوط الأول لمباراة بالدوري الإنجليزي مع توتنهام، بعد روني روزنتال (1997)، وستيفن إيفرسن (1998)، وغاري دوهرتي (2003).

ـ ألكسندر لاكازيت هو خامس لاعب يسجل أكثر من 10 أهداف مع أرسنال في 4 مواسم متتالية، بعد إيان رايت، دينيس بيركامب، تيري هنري، وأوليفييه جيرو.

ـ واصل أرسنال مسيرته الخالية من الهزائم على أرضه أمام توتنهام بـ10 مباريات توالياً.

ـ فاز أرسنال بـ6 من آخر 21 ديربياً في شمال لندن عندما استقبلت شباكه الهدف الأول.

ـ خسر جوزيه مورينيو للمرة الثانية فقط في 19 مباراة بالدوري الإنجليزي ضد أرسنال.