الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أحلام ريال مدريد وبرشلونة بضم هالاند قد تتبخر

أحلام ريال مدريد وبرشلونة بضم هالاند قد تتبخر

إيرلينغ هالاند. (بيلد)

يعيش برشلونة على أمل التوقيع مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، لاعب بوروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وسيواجه منافسة من عدة أندية أوروبية بكل تأكيد، وعلى رأسهم غريمه التقليدي ريال مدريد، بجانب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وبايرن ميونيخ.

ويقدم إيرلينغ هالاند مستويات مبهرة مع بوروسيا دورتموند، ولا تحتاج للشرح والوصف، وهذا أجبر الرئيس الجديد لبرشلونة جوان لابورتا على الإصرار على التوقيع معه في الصيف القادم.

الصحافة الألمانية تصدم برشلونة وريال مدريد

وكشفت صحيفة «بيلد» الألمانية في الساعات الماضية أن هنالك شرطاً قد يحرم برشلونة وريال مدريد والأندية الأخرى من ضم هالاند في الصيف القادم، حيث إن الشرط الجزائي في عقده البالغ 70 مليون يورو تقريباً لن يُفعل قبل صيف عام 2022.

ووفقاً لنفس المصدر فإن دورتموند يريد الحصول على 150 مليون يورو مقابل التخلي عنه في صيف 2021.

أزمة مالية يواجهها برشلونة والحل عند الراحلين

وتضرب الأزمة المالية خزائن برشلونة في الوقت الحالي، حيث تبلغ ديون النادي ملياراً و172 مليون يورو في الوقت الحالي، لتزداد بنسبة 15.3% عن عام 2020، وسيكون مضطراً لدفع 266 مليون يورو قبل يونيو القادم.

ووفقاً للصحافة الإسبانية فإن سوق الانتقالات القادم سيشهد اعتماد برشلونة بشكلٍ مباشر على الصفقات المجانية، بجانب تعزيز واحد كبير، وقد يتمثل التوقيع مع النرويجي إيرلينغ هالاند.

وللظفر بهالاند سيكون برشلونة مجبراً على بيع بعض اللاعبين أصحاب الرواتب العالية بجانب اللاعبين القادرين على إدخال الأموال على خزينة النادي، وأبرزهم الفرنسي أنطوان غريزمان والبرازيلي فيليب كوتينيو.

وغالباً لن يكون برشلونة قادراً على تمويل المبلغ المطلوب من قبل دورتموند للتخلي عن هالاند في الصيف القادم، وقد يتبخر الحلم حتى عام 2022 إلا في حال تدخل السيتي مثلاً للتوقيع معه.

أنظار ريال مدريد ستتوجه نحو مبابي

وفي ظل مغالاة بوروسيا دورتموند بمطالبه للتخلي عن هالاند فإن ريال مدريد قد يضطر للتوجه نحو هدفه الأول والأساسي، وهو الفرنسي كيليان مبابي.

القطب الآخر يفضل كيليان مبابي دائماً، وقد يستغل انتهاء عقده في صيف 2022 لشرائه بمبلغ أقل في 2021، وفي حال تساوى هذا المبلغ مع المبلغ المطلوب للتخلي عن هالاند فإن رغبات فلورنتينو بيريز وزين الدين زيدان ستتجه نحو الفرنسي بشكلٍ مؤكد.