السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بداية من 2022.. 8 ملايين يورو لخزينة ريال مدريد في كل مباراة

بداية من 2022.. 8 ملايين يورو لخزينة ريال مدريد في كل مباراة

سانتياغو بيرنابيو. (ديفنسا سنترال)

يعاني ريال مدريد مثله مثل جميع أندية أوروبا من تأثير جائحة فيروس كورونا من الناحية الاقتصادية ما منع الفريق الأبيض من تعزيز صفوفه بضم لاعبين سواء في فترة الانتقالات الصيفية الماضية أو في يناير الماضي كما قرر رئيس النادي فلورنتينو بيريز تخفيض رواتب اللاعبين.

يلعب الفريق الأبيض العاصمي دون جماهيره ما تسبب في أزمة اقتصادية من العيار الثقيل للإدارة البيضاء لكن هناك طموحات كبيرة في حل تلك الأزمة مع بداية الموسم المقبل والتوقعات بعودة الجماهير.

8 ملايين يورو كل مباراة

تتوقع إدارة الريال بحسب شبكة «ديفنسا سنترال» الحصول على أرباح مالية تصل إلى 8 ملايين يورو لكل مباراة في الليغا عند عودة الجماهير وكذلك مع عودة اللعب بملعب سانتياغو بيرنابيو.

يلعب ريال مدريد على ستاد ألفريدو دي ستيفانو في فترة جائحة فيروس كورونا في ظل غياب الحضور الجماهيري وهو ما دفع الإدارة لاستغلال الوضع في تطوير ملعب بيرنابيو وغلقه من أجل الصيانة في الأشهر الماضية.

كان ريال مدريد يجني مبلغاً يراوح بين 5 - 6 ملايين يورو مقابل الحضور الجماهيري عن كل مباراة قبل وباء فيروس كورونا وكانت الإيرادات تصل إلى مبلغ يراوح بين 7 - 8 ملايين يورو في مباريات الديربي والكلاسيكو.

وبحسب التقارير فإن ريال مدريد واثق من جمع مبلغ يتراوح بين 8 - 9 ملايين يورو عن كل مباراة في الليغا عند عودة الحضور الجماهيري في الفترة المقبلة بجانب عودة افتتاح ملعب سانتياغو بيرنابيو من جديد وستصل الأرباح إلى 10 ملايين يورو في الديربي ومواجهات الكلاسيكو.

أرباح جديدة

يتوقع ريال مدريد أن يجني الكثير من المال مع بداية ظهور ملعب بيرنابيو الجديد، ليس فقط من خلال التذاكر التي سوف يزيد سعرها في ظل جودة المدرجات بل وكذلك سوف تكون هناك منصات للشخصيات المرموقة وكبار رجال الأعمال.

سيسمح ريال مدريد كذلك للجماهير بالتواجد في جولات سياحية في بيرنابيو الجديد والتقاط الصور التذكارية في متحف النادي بجانب افتتاح متجر رسمي أكبر للنادي ومطاعم ومحلات تجارية داخل سانتياغو بيرنابيو الجديد.