السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

غاسبريني يهدي جائزة أفضل مدرب في إيطاليا لمدينة بيرغامو

غاسبريني يهدي جائزة أفضل مدرب في إيطاليا لمدينة بيرغامو

أهدى جيان بييرو غاسبريني، المدير الفني لفريق أتالانتا الإيطالي، جائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي لمدينة بيرغامو التي تأثرت بشدة من كورونا، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الثلاثاء.

وحصد غاسبريني أغلب الأصوات بين مدربي الدوري الإيطالي ليفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي وحصل على الجائزة في بيرغامو من مسؤول اتحاد الكرة الإيطالي ديميتريو ألبرتيني، خاصة أنه تعذر إقامة الحفل في مقر معسكر المنتخب الوطني في «كوفيركيانو» بسبب القيود الصحية.

وتقع مدينة بيرغامو، حيث يقود غاسبريني فريق أتالانتا للموسم الخامس، في وسط المنطقة التي عانت بشدة عندما ضربت جائحة كورونا إيطاليا قبل عام.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالي «أنسا» تصريحات لغاسبريني قال فيها: «هذه الجائزة مهداة لكل بيرغامو، للموظفين واللاعبين لهم كلهم لأنها حقاً انتصار للفريق».

وودع فريق أتالانتا بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر أمام ريال مدريد قبل أسبوعين، وتأهل الفريق لدور الثمانية في نسخة البطولة الماضية في أول مشاركة له.

ومع تبقي 10 جولات على نهاية الدوري الإيطالي، يحتل أتالانتا المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.