الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أرقام قياسية عديدة في ليلة الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا

أرقام قياسية عديدة في ليلة الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا

جيروم بواتينغ. (غيتي)

حجز كل من باريس سان جيرمان، وتشيلسي مقعديهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم هزيمتهما في إياب ربع النهائي ضد بايرن ميونيخ (1ـ0)، وبورتو (1ـ0)، مستفيدين من تفوقهما ذهاباً (3ـ2)، و(2ـ0)، على التوالي.

وسجل إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ، الهدف الوحيد في مباراة بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان في الدقيقة الـ40. ليتأهل بذلك النادي الفرنسي للقاء الفائز من مباراة مانشستر سيتي، وبوروسيا دورتموند.

وسجل الهدف الوحيد في لقاء تشيلسي وبورتو المهاجم الإيراني مهدي طارمي في الدقيقة الـ90. ليضرب بذلك البلوز موعداً مع الفائز من مواجهة ليفربول وريال مدريد.

وسجلت المباراتان عدة أرقام قياسية نستعرضها في هذه المساحة:



ـ وصل تشيلسي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة في تاريخه، أكثر من أي فريق إنجليزي آخر في تاريخ المسابقة.



ـ لعب دافيد ألابا مباراته 425 بقميص بايرن ميونيخ في جميع المسابقات، معادلاً رقم زميله السابق في الفريق فرانك ريبيري، كأكثر لاعب أجنبي في التاريخ دفاعاً عن ألوان النادي البافاري.

ـ كما سجل إقصاء باريس سان جيرمان لبايرن ميونيخ، حدثاً غير مسبوق. إذ لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتمكن وصيف حامل اللقب الموسم الماضي، من إقصاء البطل من أدوار خروج المغلوب.

ـ بصم النجم الفرنسي كيليان مبابي على رقم سلبي غريب بوقوعه في مصيدة التسلل 6 مرات ضد بايرن ميونيخ، وهو رقم قياسي للاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ـ سجل جناح تشيلسي كريستيان بوليسيتش رقماً استثنائياً بحصوله على 11 خطأ ضد بورتو، وهو أكبر عدد سجله لاعب في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا في المواسم الخمسة الماضية.

ـ تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1995 و2020. فقط موناكو هو النادي الفرنسي الذي يملك سجلاً أفضل، بتأهلهم إلى المربع الذهبي للمسابقة 4 مرات.

ـ سجل إيريك مكسيم تشوبو موتينغ أهدافاً في مباراتين له في دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان (هدفان)، أكثر مما سجله في 10 مباريات خاضها بالدوري الفرنسي (هدف واحد).