الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

البرازيل والأرجنتين في التصنيف الأول قبل إجراء قرعة طوكيو 2020

البرازيل والأرجنتين في التصنيف الأول قبل إجراء قرعة طوكيو 2020

ملاعب طوكيو جاهزة للأولمبياد. (رويترز)

حل منتخب البرازيل، حامل اللقب، ونظيره الأرجنتيني في التصنيف الأول قبل قرعة منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020، والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل في زيورخ (الساعة 10.00 بتوقيت وسط أوروبا).



وضم التصنيف الأول إلى جانب المنتخب البرازيلي والأرجنتيني، صاحب الميدالية الذهبية في أثينا 2004 وبكين 2008، كلاً من المنتخب الياباني، صاحب الأرض والمضيف، والمنتخب الكوري الجنوبي، الذي يشارك دوماً في

المنافسات الأولمبية ويقدم أداء جيداً.



وضم المستوى الثاني كلاً من المكسيك وألمانيا وهندوراس وإسبانيا؛ بينما ستكون منتخبات مصر ونيوزيلندا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا في التصنيف الثالث؛ ومنتخبات أستراليا والسعودية وفرنسا ورومانيا في التصنيف الرابع.



ووفقاً لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فقد تم تصنيف المنتخبات وفقاً للنقاط التي تم الحصول عليها في آخر 5 بطولات أولمبية لكرة القدم (ثلاث نقاط للفوز ونقطة للتعادل وصفر للخسارة)، كما تم إعطاء أولوية للمنافسات الأحدث، وأُخذ في الاعتبار المنتخبات التي فازت في التصفيات المؤهلة لاتحادها القاري (5 نقاط).



وستبدأ القرعة بالتصنيف الأول وتنتهي بالرابع.



وستكون اليابان صاحبة الكرة الحمراء، وسيتم تخصيص المركز (A1) مقدماً لها باعتبارها البلد المضيف؛ وسيتم تطبيق المبدأ العام المتمثل في عدم وجود منتخبين من نفس الاتحاد القاري في المجموعة نفسها.



وبالنسبة لمنتخبات السيدات، ضم التصنيف الأول منتخبات اليابان والولايات المتحدة وهولندا؛ والثاني السويد وإنجلترا والبرازيل؛ والثالث كندا وأستراليا والصين؛ بينما ضم الرابع نيوزيلندا وتشيلي وزامبيا.



وفي هذه الحالة، استند تصنيف المنتخبات إلى تصنيفات الفيفا التي نُشرت اليوم الجمعة.