الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

مرسيليا يعزز حظوظه الأوروبية بفوز قاتل

مرسيليا يعزز حظوظه الأوروبية بفوز قاتل

من مباراة مرسيليا ولوريان. (أ ف ب)

خطف مرسيليا فوزاً قاتلاً بنتيجة 3-2 على ضيفه لوريان بفضل الإسباني بول ليرولا صاحب الثنائية، في المرحلة الـ33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت، وعزز حظوظه الأوروبية أسوة برين الذي خرج بفوز كبير بثلاثية نظيفة على مضيفه أنجيه.

وسجل النيجيري تيريم موفي بدوره ثنائية لأصحاب الأرض (19 و70)، إلا أنها ذهبت سدى بفضل أخرى من ليرولا (56 و90+1)، بعد أن عادل ديميتري باييه في الدقيقة 53.

ورفع فريق المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي رصيده إلى 52 نقطة في المركز السادس، بفارق نقطة عن لنس الخامس الذي يحل ضيفاً على بريست الأحد، المؤهل إلى ملحق مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» ومتفوقاً بنقطة عن رين السابع.

وعاد مرسيليا إلى سكة الانتصارات بعد تعادل مثير 3-3 مع مضيفه مونبلييه في المرحلة السابقة، وحصد 10 نقاط من أصل 15 ممكنة منذ وصول سامباولي.

في مكان آخر، انتظر رين الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لافتتاح التسجيل عبر البلجيكي جيريمي دوكو، قبل أن يعزّز مارتان تيرييه التقدّم مطلع الشوط الثاني (64)، ويسجّل سيرهو غيراسي الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثاني على التوالي لرين والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة.

وثأر رين لخسارته على أرضه أمام أنجيه 1-2 ذهاباً في 23 أكتوبر الماضي، ولخروجه أمام الفريق ذاته في الدور الـ32 لمسابقة كأس فرنسا بخسارته 1-2 أيضاً في أنجيه في 11 فبراير الماضي.

في المقابل، تجمد رصيد أنجيه عند 41 نقطة في المركز الـ11.

وتلقى أنجيه ضربة قاسية قبل مواجهة مضيفه باريس سان جيرمان الأربعاء المقبل في ربع نهائي مسابقة الكأس.

ويلعب الأحد أيضاً باريس سان جيرمان مع سانت إتيان، وديجون مع نيس، ورينس مع متز، ونيم مع ستراسبورغ، وبوردو مع موناكو، ونانت مع ليون.