الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أكثر المستفيدين من دوري السوبر الأوروبي

أكثر المستفيدين من دوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي (ماركا)

كشف 12 نادياً أوروبياً عن موافقتهم على فكرة المشاركة في دوري السوبر الأوروبي الجديد الذي أسسه وصاحب فكرته فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

وينتظر أن يشارك في البطولة أندية ميلان وإنتر ميلان وبرشلونة وريال مدريد و أتلتيكو مدريد وأرسنال وتوتنهام ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وتشيلسي وليفربول.

ومن المؤكد أن الرباعي الإنجليزي ليفربول وأرسنال وتوتنهام وتشيلسي أكثر المستفيدين من البطولة في الموسم المقبل وذلك بسبب إمكانية عدم مشاركة الأندية الأربعة في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.

وضمنت أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل بينما تنقسم البطاقة الثالثة والرابعة بين أندية ليستر سيتي وويستهام يونايتد وتشيلسي وليفربول وتوتنهام وإيفرتون وأرسنال.

مكاسب عدة

يؤدي الغياب عن المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل للكثير من الخسائر الاقتصادية للأندية الانجليزية التي ستفشل في التأهل للمسابقة لكن التواجد في دوري السوبر الأوروبي سيحل الكثير من الأزمات المالية.

ربما يمنح اللعب في دوري السوبر الأوروبي أحد الأندية قرابة 400 مليون يورو في حال تحقيق اللقب وهو ما يساوي 4 أضعاف الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي.

وحل التواجد في دوري السوبر الأوروبي مشاكل ليفربول المالية في الفترة الماضية بجانب أنه سيضمن للفريق الحفاظ على أبرز عناصره ويدعم تعاقده مع لاعبين جدد عقب نهاية الموسم الحالي وذلك حتى في حال الفشل في التأهل لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.

خوض 18 مباراة على الأقل في حال مشاركة 20 نادياً في البطولة وتقسم الأندية لمجموعتين بواقع 10 أندية في كل مجموعات يضمن للفريق الحصول على حقوق نقل تلفزيوني ضخم وكذلك الاستفادة الجماهيرية خاصة أن النية سوف تتجه إلى عودة الجماهير مجدداً للمدرجات في إنجلترا في الموسم المقبل.