الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

ليفربول كلوب.. حل الأزمة بالكارثة

ليفربول كلوب.. حل الأزمة بالكارثة

أوزان كاباك ويورغن كلوب. (ذيس إذ أنفيلد)

سقط ليفربول يورغن من جديد في فخ التعادل على ملعب أنفيلد أمام نيوكاسل يونايتد بهدف لهدف في إطار الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

دخل كلوب اللقاء برسم تكتيكي 4-4-2 مع تواجد الرباعي روبيرتسون وفابينيو وكاباك وأرنولد في الخلف والرباعي تياغو وفينالدوم وصلاح وماني في الوسط الهجومي ثم ثنائي في خط الهجوم مكون من فيرمينو وغوتا.

أزمة الفرص السهلة

عاب هجوم كلوب ضد نيوكاسل إهدار الفرص السهلة من قبل ماني وصلاح، المصري أهدر انفراداً بالكامل بينما ماني أخفق في أكثر من مناسبة أمام مرمى الحارس مارتين دوبرافكا.

أكبر عيوب ليفربول هذا الموسم تتمثل في تراجع أداء الثنائي ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو من الجانب التهديفي عكس ما كان عليه الثنائي في آخر موسمين.

ماني في الموسم الحالي سجل 8 أهداف فقط في الدوري الإنجليزي عقب مرور 33 جولة من عمر المسابقة بينما فيرمينو أحرز 5 أهداف فقط.

ويعد صلاح هو الوحيد بين ثلاثي خط الهجوم الذي سجل 20 هدفاً وهو رقم قياسي حيث لم يسبق لأي لاعب في تاريخ ليفربول أن سجل 20 هدفاً أو أكثر في 3 مواسم.

حل الأزمة بالكارثة

هو العنوان الأمثل لما قام به يورغن كلوب في منتصف الموسم الحالي عندما قرر تعويض أزمة غياب فيرجيل فان دايك وجويل ماتيب وجو غوميز من خلال ضم مدافع شالكة أوزان كاباك لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

كاباك، 21 عاماً مصدر قلق كبير للزملاء في خط ليفربول الدفاعي، لقد ارتكب هفوة في هدف سجله نيوكاسل عن طريق جوزيف ويلوك في الدقيقة 91 حرم من خلاله الفريق الأحمر من نقطتين هامتين في صراع البحث عن مكان مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقبل هدف نيوكاسل بلحظات سجل الفريق الضيف في مرمى أليسون لكن تقنية الفيديو قررت إلغاء الهدف وهو ما يؤكد ضعف دفاعات فريق كلوب في ظل تواجد كاباك الذي فشل في تعويض فان دايك وغوميز وهو ما دفع النادي لضم الفرنسي الشاب إبراهيما كوناتي من صفوف لايبزيغ لتعزيز دفاعات الفريق للموسم الجديد.