الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«كاراباو» يفتح شهية لاعبي السيتي لحصد الشامبيونزليغ

«كاراباو» يفتح شهية لاعبي السيتي لحصد الشامبيونزليغ

فرحة السيتي بكأس الرابطة. (إ ب أ)

منح مانشستر سيتي الإنجليزي نفسه دفعة معنوية كبيرة قبل ملاقاة باريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوزه بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة (كاراباو) أمس الأحد على حساب توتنهام في ملعب ويمبلي.



وحلق السماوي باللقب الرابع توالياً في المسابقة، والسادس له في آخر 8 سنوات، كما عادل إنجاز ليفربول التاريخي في الاحتفاظ بالبطولة 4 مرات متتالية، والفوز بها كذلك 8 مرات.

ورفع اللقب من معنويات لاعبي الفريق، في الفوز بثلاثية هذا العام، إذ ينافس الفريق على لقب البريمييرليغ ودوري أبطال أوروبا.



وبات السيتي على بعد خطوة من الفوز بالبريمييرليغ، إذ يتصدر المنافسة الآن برصيد 77 نقطة من 33 جولة، وبفارق 10 نقاط عن آخر مطارديه مانشستر يونايتد الذي تعثر السبت بالتعادل أمام ليدز يونايتد.



ويمكن أن يتوج السيتي بلقب البريمييرليغ في الجولة المقبلة، بحال فوزه على كريستال بالاس، وبالمقابل خسارة منافسه يونايتد أمام ليفربول الأحد المقبل في الجولة الـ34.



وبالعودة إلى الأبطال، يرى لاعبو مانشستر سيتي أن الوقت بات ملائماً تماماً، لتحقيق حلم جماهيرهم والفوز بلقب الشامبيونزليغ للمرة الأولى في تاريخه.



وقال نجم السيتي الجزائري رياض محرز عقب مباراة الرابطة أمام توتنهام: «بالطبع يمنحنا التتويج دفعة معنوية هائلة قبل مواجهة سان جيرمان الأربعاء».



وأضاف: «نشعر بأننا في أفضل حالاتنا، فقط علينا مواصلة الأداء بنفس المستوى والروح، مباراة سان جيرمان ستكون صعبة، لكن مباراة أستون فيلا في البريمييرليغ أيضاً كانت صعبة، لقد تعودنا على الضغوط في مثل هذه الظروف».



وأردف محرز في حديث لموقع السيتي الرسمي: «ليس لدي مشكلة في اللعب كل 3 أيام، بالطبع أنا أتمنى أن ألعب كل 3 أيام طوال السنة، وجاهز لذلك».



وبدوره، اتفق البرازيلي فيرناندينيو مع محرز، قائلاً إن الفريق بعد الفوز بات في أفضل حالاته المعنوية.



وقال البرازيلي في تصريحات لموقع مانشستر نيوزإيفنينغ: «لدينا مهمة صعبة أمام سان جيرمان الأربعاء، وعلينا استغلال وضعنا الحالي والاستمرار في محاولة الفوز بلقب آخر».



ومن جهته، طالب المدافع إيمريك لابورت صاحب هدف الفوز على توتنهام فريقه بالحذر واللعب بقوة أمام سان جيرمان، مشيراً إلى فريق السيتي الحالي قادر على الفوز بكل شيء.