الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

المواجهات المتبقية للرباعي المنافس على لقب الدوري الإسباني

المواجهات المتبقية للرباعي المنافس على لقب الدوري الإسباني

درع الليغا. (من المصدر)

يشتعل الصراع بقوة في الدوري الإسباني في الأمتار الأخيرة من المسابقة وذلك عقب تعثر ريال مدريد في فخ التعادل أمام ريال بيتيس على ملعب ألفريدو دي ستيفانو وسقوط أتلتيكو مدريد في الخسارة أمام أتلتيك بلباو بهدفين لهدف بينما فاز إشبيلية على ملعب سانشيز بيزاخوان أمام غرناطة بهدفين لهدف.



الفريق الكتالوني كان أبرز المستفيدين من الجولة 32 من عمر الليغا من خلال الفوز الصعب على ملعب لاسيراميكا خارج الديار في مواجهة فياريال في مباراة كان بطلها الفرنسي أنطوان غريزمان صاحب الهدفين.



ترتيب الليغا في الوقت الحالي:

1- أتلتيكو مدريد 73 نقطة من 33 مباراة.

2- برشلونة 71 نقطة من 32 مباراة.

3- ريال مدريد 71 نقطة من 33 مباراة.

4- إشبيلية 70 نقطة من 33 مباراة.



يمتلك فريق المدرب الهولندي رونالد كومان فرصة اعتلاء صدارة الليغا في حال تحقيق الفوز أمام غرناطة في مباراة مؤجلة من الجولة 30 بسبب مشاركة الفريق الكتالوني أمام أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا.



وفي حال تحقيق البلوغرانا الفوز أمام غرناطة سوف يصل الفريق للنقطة 74 بفارق نقطة عن أتلتيكو مدريد و3 نقاط عن ريال مدريد و4 نقاط عن إشبيلية.



المباريات المتبقية لرباعي المنافسة:

سيلعب أتلتيكو مدريد 5 مباريات أمام إلتشي، برشلونة، ريال سوسيداد، أوساسونا وبلد الوليد.

سيلعب برشلونة 6 مواجهات أمام غرناطة، فالنسيا، أتلتيكو مدريد، ليفانتي وسيلتا فيجو وإيبار.

سيلعب ريال مدريد 5 مواجهات أمام أوساسونا، إشبيلية، غرناطة، أتلتيك بلباو وفياريال.

سيلعب إشبيلية 5 مواجهات أمام أتلتيك بلباو، ريال مدريد، فالنسيا، فياريال وألافيس.



ويدرك الهولندي رونالد كومان أنه يمكنه تحقيق اللقب دون النظر لنتائج الآخرين في حال الفوز في المباريات الست المتبقية له في الليغا هذا الموسم لكن زين الدين زيدان لكي يحقق اللقب عليه انتظار تعثر لمنافسه بالخسارة في إحدى مبارياته المتبقية مع فوز الفريق الأبيض العاصمي في جميع مبارياته الخمس المتبقية.



ومن دون شك فإن الجولة 35 سوف تكون حاسمة في تحديد صراع الفوز بالليغا هذا الموسم لكونها تشهد مواجهة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو كما سيلعب ريال مدريد أمام إشبيلية.