الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

سيناريو تاريخي قد يحرم برشلونة من لقب الليغا

سيناريو تاريخي قد يحرم برشلونة من لقب الليغا

الممر الشرفي للاعبي ريال مدريد في كلاسيكو موسم 2007-2008 (غيتي)

يسير برشلونة في طريق معبد نحو استعادة لقب الدوري الإسباني 27 في تاريخه، مع بقاء مباراة مؤجلة أمام غرناطة، تجمعهما على ملعب كامب نو يوم الخميس.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني الحالي، وفي رصيده 71 نقطة، بفارق الأهداف عن ريال مدريد الثاني، وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر، والفوز على غرناطة يمنحه الانفراد في الصدارة.

ويرى المتابعون بأن مستوى برشلونة الحالي يرشحه للتتويج بلقب الليغا، بعدما اكتفى بخسارة واحدة فقط في آخر 22 جولة، مقابل 3 تعادلات، و18 انتصاراً.

في حين خسر أتلتيكو مدريد مباراتين وتعادل في واحدة في آخر 5 جولات، في حين سقط ريال مدريد في فخ التعادل مرتين في آخر 3 جولات.

سيناريو غريب قد يحرم برشلونة من لقب الليغا

وهنالك سيناريو غريب قد يحرم برشلونة من استعادة لقب الليغا الذي ذهب لخزينة ريال مدريد في الموسم الماضي، بعدما توج به «البارسا» في عامي 2019 و2018.

ووفقاً لتاريخ البطولة فإن برشلونة لم يتوج باللقب عندما يخسر أمام ريال مدريد في الكلاسيكو خلال مباراتي الذهاب والإياب.

وتمكن ريال مدريد من الفوز على برشلونة في الموسم الحالي بنتيجة 3-1 في كامب نو، وبنتيجة 2-1 في ألفريدو دي ستيفانو.

وحدث هذا السيناريو في 15 موسماً سابقاً، وآخرها في موسم 2007-2008 عندما توج ريال مدريد باللقب بعد الفوز على برشلونة ذهاباً بهدفٍ دون مقابل، وفي الإياب بنتيجة 4-1 بعدما وقف لاعبو «البارسا» في ممر شرفي للاعبي «الريال» وصفقوا لهم باعتبارهم أبطالاً قبل الكلاسيكو.

وفي المرات الـ 15 الماضية فاز ريال مدريد باللقب 9 مرات، مقابل 4 ألقاب لأتلتيك بيلباو، وواحد لكل من أتلتيكو مدريد وفالنسيا.