الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الجماهير وعروض «إيك» يضعان مالك أرسنال تحت الضغط

الجماهير وعروض «إيك» يضعان مالك أرسنال تحت الضغط

كرونكي تحت ضغط الجماهير. (رويترز)

واصل نادي أرسنال الإنجليزي السيطرة على عناوين الصحف البريطانية لليوم السادس على التوالي، وذلك بسبب الجدل الدائر حول ملكية النادي، والتي توزعت بين تمسك المالك الحالي الأمريكي ستان كرونكي، والمرشح للاستحواذ على المدفعجية السويدي دانييال إيك مؤسس منصة سبوتيفاي المختصة في الموسيقى عبر الإنترنت.



وتعود بداية القصة إلى الجمعة الماضي، عندما تجمهر عدد كبير من جماهير الفريق في محيط ملعب الإمارات معقل أرسنال، مطالبة برحيل الإدارة والمالك الحالي للنادي، في أعقاب قضية دوري السوبر الأوروبي، إلى جانب مآخذ أخرى من قبل المشجعين على الأمريكي كرونكي.



ولم تمر ساعات على الاحتجاجات العارمة ضد كرونكي، حتى خرج إلى السطح المليونير السويدي دانييال إيك، معلناً رغبته في شراء النادي، وتحويله إلى عملاق مجدداً، عبر دعمه بأبرز الصفقات المتواجدة في عالم المستديرة.



وإلى جانب الوعود البراقة، حظي المليونير السويدي إيك بدعم ومباركة من 3 أساطير لهم مكانتهم في استاد الإمارات، وهم الهولندي دنيس بيركامب، والفرنسيين تيري هنري وباتريك فييرا.



صراع الأموال

على الرغم من تباهي السويدي بأمواله، ووعوده ببذله الخدمة لأرسنال، فإن ثروته ليست أكبر من المالك الحالي المنتمي لعائلة كرونكي الأمريكية الغنية.



ويحتل المالك الحالي ستان كرونكي، البالغ من العمر 73 عاماً، المركز 308 لقائمة فوربس لأغنياء العالم، بثروة تقدر بـ5.9 مليار استرليني.



وإلى جانب أرسنال، يمتلك كرونكي عدداً من الأندية الرياضية، وهي دنفر ناغتس المشارك في دوري السلة الأمريكي للمحترفين، ولوس أنجلوس رامس للبيسبول، وكلورادو رابيدز المشارك في دوري السوكر الأمريكي للكرة، وكلورادو ألفاش المشارك في دوري كرة القدم الأمريكية، إلى جانب استثمارات ضخمة أخرى في العقارات، وغيرها.

أما السويدي دانييال إيك البالغ من العمر 38 عاماً، فيحتل المركز رقم 522 في قائمة فوربس لأغنياء العالم، بثروة تقدر بـ3.4 مليار استرليني، ولا تعرف له الكثير من الأملاك الأخرى، باستثناء سبوتيفاي للموسيقى عبر الإنترنت.

آخر المستجدات

في خضم الشد والجذب والضغط الجماهيري على المالك الحالي كرونكي، خرجت عائلته أمس الثلاثاء ببيان أكدت خلاله أن النادي ليس للبيع، وقالت: «في الأيام الأخيرة رأينا تكهنات في وسائل الإعلام حول عرض محتمل لبيع أرسنال. نحن ملتزمون بنسبة 100% ولن نبيع أي حصة في النادي. لم نتلقَ أي عروض ولن نفكر فيها».

من جهته، تلقى كرونكي دعماً من مدرب أرسنال الحالي الإسباني ميكيل أرتيتا، وذلك خلال المؤتمر الصحفي للأخير قبل مباراة أرسنال أمام فياريال الخميس في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.



وبعيداً عن النفي، نقلت صحيفة ذا صن عن مصادر أن كرونكي لم يمانع في البيع إذا ما تحصل على عرض بقيمة 2 مليار استرليني.



ومن جهتها، نقلت تيلغراف البريطانية، اليوم، أن دانييال إيك، لا يزال راغباً في شراء النادي رغم بيان كرونكي وعائلته، وقالت الصحيفة إنه سيجهز في غضون 10 أيام عرضاً بقيمة 1.8 مليار استرليني، وهو رقم قريب من الذي سربته «ذا صن»، لتبدو الساعات المقبلة حافلة في مستقبل النادي اللندي العريق.