السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«سان سيرو» يُهدي الإنتر اللقب ويهدد أحلام ميلان

«سان سيرو» يُهدي الإنتر اللقب ويهدد أحلام ميلان

( جيتي )

أصبح ملعب «سان سيرو» سلاحاً ذا حدين خلال الموسم الحالي من الدوري الإيطالي، نظراً لكونه مرعباً لصالح الطرف الأزرق من مدينة ميلانو، وحاداً على الطرف الأحمر.

ويشترك قطبا مدينة ميلانو الإنتر وميلان بملعب سان سيرو، الأول يقدم مستويات قوية عندما يخوض المباريات على أرضه، في حين يعيش الثاني أوقاتاً صعبة على نفس الملعب.

ويحتل إنتر ميلان حالياً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإيطالي وفي رصيده 79 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن ملاحقه أتلانتا، قبل 5 جولات على نهاية الموسم.

ميلان الذي كان متصدراً قبل أشهر يتواجد في المركز الخامس، وبفارق الأهداف عن نابولي الثالث ويوفنتوس الرابع، وبرصيد 66 نقطة لكل منهم.

ماذا يحدث للإنتر وميلان في سان سيرو؟

وبالنظر إلى جدول ترتيب المباريات التي خاضتها أندية الدوري الإيطالي على أرضها في الموسم الحالي، فإن الإنتر يعتبر الأفضل على ملعبه، بينما يظهر ميلان ضعيفاً في نفس الملعب المشترك.

وجمع الإنتر 43 نقطة من 16 جولة على ملعبه، ويحتل المركز الأول في هذا الترتيب بعدما اكتفى بخسارة 5 نقاطٍ فقط من هزيمة وتعادل.

ميلان يتواجد في المركز السابع بعدما جمع 25 نقطة فقط من 17 جولة لعبها في «سان سيرو»، وذلك يُظهر فقدانه 26 نقطة، أي أكثر من التي جمعها.

وقد تكون الجولة القادمة جولة تتويج الإنتر باللقب في حال فاز على كروتوني السبت، مع تعثر أتلانتا أمام ساسولو الأحد بالتعادل أو الهزيمة.

وتبقى لميلان 5 جولات، من بينها جولتان في سان سيرو، وأي تعثر قادم قد يحرمه من حلمه بالعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

وكان الإنتر قد فشل في التتويج بأي لقب منذ عام 2011، في حين لم يصعد ميلان لدوري الأبطال منذ عام 2014.