السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

نادال يواصل مسيرته في مدريد.. وفوز أوّل لمدفيديف

نادال يواصل مسيرته في مدريد.. وفوز أوّل لمدفيديف

رافائيل نادال. (أ ب)

بدأ الإسباني رافايل نادال رهانه للفوز بلقب سادس في دورة مدريد، ثالثة دورات الماسترز للألف نقطة، الأربعاء بفوز سهل على مواطنه الشاب كارلوس ألكاراس 6-1 و6-2، وتأهل إلى الدور الثالث.

ولم يقدّم نادال المصنف أول في الدورة أي هدية إلى ألكاراز في يوم ميلاده الـ18، في مباراته الأولى في العاصمة المدريدية وبعدما تقدم للمركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في الأسبوع الماضي بعد فوزه بنهائي دورة برشلونة على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

ورغم الفارق الشاسع بينهما، حارب المصنف 120 عالمياً ببسالة ونجح في كسر إرسال نادال في الشوط الثاني، لكنه سقط أمام أحد أساطير كرة المضرب في مباراة استمرت ساعة و17 دقيقة.

وضرب نادال موعداً في الدور التالي مع الأسترالي أليكسي بوبيرين الفائز على الإيطالي يانيك سينر 7-6 (7-5) و6-2.

ويسعى ملك الملاعب الترابية لزيادة غلته من الأرقام القياسية في بطولة فرنسا المفتوحة حيث فاز باللقب 13 مرة، علماً أن الفوز المنتظر سيجعله يتخطى السويسري روجيه فيدرر الذي يتقاسم معه الرقم القياسي لعدد الألقاب في بطولات غراند سلام مع 20 لقباً لكل منهما.

وفي مباراة ثانية، عوّض الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثالثاً عالمياً والعائد إلى المنافسات تأخره أمام الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا إلى فوز 4-6، 6-4، 6-2.

وهذا الفوز الأول للروسي على الملاعب الترابية منذ أبريل 2019 في نهائي دورة برشلونة، عندما خسر أمام النمساوي دومينيك تيم.

ويُعدّ مدفيديف من غير المحبّذين للملاعب الترابية حيث خرج من الدور الأول في بطولة رولان غاروس الفرنسية في مشاركاته الأربع، ولم يخف ذلك اليوم حيث بدا غاضباً عند فترة الاستراحة بعد خسارته المجموعة الأولى، عندما رمى مضربه على الأرض وقال «لا أريد اللعب على هذه الأرضية».

وفي مفارقة طريفة وبعد فوزه بالمباراة، كتب اللاعب المعفى من خوض الدور الأول عبارة «أحبّ التراب» على الكاميرا.

وهذا الفوز الأول له في مدريد في ثالث مشاركة، في حين لم يحقق أي انتصار في مشاركتين في روما.