السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

3 سيناريوهات محتملة لهاري كين هذا الصيف

3 سيناريوهات محتملة لهاري كين هذا الصيف

هاري كين (جيتي)

أشارت صحيفة «ميرور» الإنجليزية في تقرير لها اليوم الاثنين أن النجم الإنجليزي هاري كين، لديه قرار كبير بشأن مستقبله عليه اتخاذه هذا الصيف.

هاري كين الذي يعيش في المواسم الأخيرة أفضل فترات مسيرته، يواجه إمكانية عدم اللعب في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى الموسم المقبل.

ويحتل السبيرز المركز السابع برصيد 56 نقطة، بفارق 7 نقاط عن مراكز دوري أبطال أوروبا مع تبقي 3 مباريات على نهاية الموسم.

ويعاني توتنهام منذ خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا، وإقالة ماوريسيو بوتشيتينو بعد أشهر فقط. وجاءت أفضل فرصة لهم للفوز بلقب في نهائي كأس الرابطة الشهر الماضي، لكنهم انهزموا ضد مانشستر سيتي. وتركت الهزيمة هاري كين مع 3 ميداليات وصيف، دون تحقيق أي لقب.

لذا، مع ظهور اهتمام مانشستر يونايتد، تشيلسي، وبرشلونة، بضمه في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، وضعت صحيفة «ميرور» 3 سيناريوهات محتملة بشأن مستقبل هاري كين هذا الصيف.

وأكدت الصحيفة أن السيناريو الأول والأقرب هو بقاء صاحب الـ(27 عاماً) مع توتنهام تحت قيادة مدرب جديد، سيكون هو سادس مدرب يلعب تحت قيادته في شمال لندن.

ويرتبط توتنهام بعدة مدربين كسيموني إنزاغي، بريندان رودجرز، سكوت باركر، قد يمنحون لهاري كين فرصة أفضل من أي وقت مضى للحصول على بعض الألقاب مع نادي طفولته.

ويرتبط النجم الإنجليزي مع توتنهام بعقد حتى 2024، ويعتبر رئيس النادي دانييل لفي مفاوضاً صعباً، وسيحدد مبلغاً ضخماً لا يقل عن 200 مليون يورو، في حال رغبة هاري كين في الرحيل.

السيناريو الثاني سيكون الانتقال إلى تشيلسي أو مانشستر يونايتد.

مع فشل تيمو فيرنر في الارتقاء إلى سقف التوقعات هذا الموسم، تقارير عديدة تشير إلى أن البلوز يتصدرون سباق التوقيع مع هاري كين.

وقد يكون الخروج من توتنهام والانتقال إلى تشيلسي الأكثر طموحاً وجاهزية للمنافسة على الألقاب، دون الاضطرار لمغادرة لندن، خياراً مغرياً لهاري كين وعائلته.

لكن يبقى مانشستر يونايتد أيضاً ضمن السباق، إذ يعد اللاعب هدفاً قديماً لقادة الشياطين الحمر، ويرون أنه النجم الذي قد يدفع الفريق إلى المستوى التالي.

الاحتمال الآخر لكين هو ترك الدوري الإنجليزي، رغم أن هذا يعني التخلي عن حلمه في تحطيم الرقم القياسي الذي يحمله آلان شيرر، بصفته أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، إذ أصبح الآن على بعد أقل من 100 هدف لتحطيمه.

وقد يكون أبرز المهتمين بضم هاري كين خارج إنجلتزا، هما قطبي إسبانيا برشلونة، وريال مدريد.

قال كين في وقت سابق من هذا الشهر إنه يريد الفوز «بأكبر عدد ممكن من الألقاب»، وقد يكون الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد هو أفضل رهان له.