السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

سيرينا وليامز تودع روما في مباراتها الألفية

سيرينا وليامز تودع روما في مباراتها الألفية

سيرينا ويليامز. (أ ف ب)

ودعت نجمتا التنس الأمريكية سيرينا وليامز واليابانية ناومي أوساكا بطولة روما المفتوحة مبكراً من الدور الثاني للمسابقة اليوم الأربعاء.

كانت وليامز تلعب المباراة رقم 1000 في مسيرتها الرياضية الحافلة ضد الأرجنتينية ناديا بودوروسكا، وهي الأولى للاعبة المخضرمة منذ خسارتها في قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام أوساكا في فبراير الماضي.

ورغم النجاح الكبير لوليامز خلال تاريخها الجيد في المسابقة، التي توجت بها 4 مرات، لكنها دائماً ما تستغل بطولة روما للاستعداد للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ثاني بطولات (غراند سلام) الأربع الكبرى.

وخسرت وليامز أمام بودوروسكا بنتيجة 7-6 (8-6) و7-5، لتخرج من البطولة في مفاجأة مدوية.

في المقابل، فجرت الأمريكية جيسيكا بيجولا مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاحت بأوساكا من البطولة، لتواصل اللاعبة اليابانية معاناتها من الملاعب الرملية، بعدما عجزت عن تجاوز الدور الثالث لبطولة فرنسا.

وخسرت أوساكا، التي حصدت ألقابها العشرة في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات على الأراضي الصلبة، أمام منافستها الأمريكية بنتيجة 7-6 (7-2) و6-2.

كما خرجت التشيكية بيترا كفيتوفا بخسارتها أمام الروسية فيرا زفوناريفا بنتيجة 6-4 و3-6 و6-4، وودعت الفرنسية كارولين غارسيا المسابقة أيضاً بالخسارة أمام الروسية فيرونيكا كودميرتوفا 6-4 و6-4.

وخسرت الرومانية سيمونا هاليب أمام الألمانية أنجيليكه كيربر، بعدما انسحبت من اللقاء، حينما كانت النتيجة تشير للتعادل 3-3 في المجموعة الثانية، بعدما حسمت كيربر المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-1.

من ناحية أخرى، صعدت الأسترالية أشلي بارتي للدور الثالث، بفوزها على الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا بنتيجة 6-4 و6-1، فيما تغلبت التشيكية كارولينا بليسكوفا على اللاتفية أنستازيا سيفاتسوفا 6-2 و6-3، والأمريكية كوري جاوف على اليونانية ماريا سكاري 6-1 و1-6 و6-1

وبلغت التشيكية يلينا سفيتولينا الدور ذاته بفوزها على الأمريكية أماندا أنيسيموفا بنتيجة 2-6 و6-و6-4، وكذلك الإسبانية غاربين موجوروزا، التي فازت على الأمريكية بيرناردا بيرا بنتيجة 2-6 و6-صفر و7-5

وفازت الأمريكية جينيفر برادي على الروسية إيكاترينا أليكسندروفا، التي انسحبت من المباراة، فيما تغلبت الأوكرانية بيترا مارتيتش على الفرنسية كريستيان ملادينوفيتش، واللاتفية يلينا أوستبنكو على الأسترالية آيلا تومليانوفيتش، والبولندية إيغا سواتيك على الأمريكية ماديسون كيز، والتشيكية بربورا كريتشيكوفا على الأمريكية صوفيا كينن بمجموعتين دون رد.