السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بطولة ألمانيا: شكوك حول الحالة البدنية لليفاندوفسكي وصراع محتدم على دوري الأبطال

بطولة ألمانيا: شكوك حول الحالة البدنية لليفاندوفسكي وصراع محتدم على دوري الأبطال

( AFP)

تحوم الشكوك حول الحالة البدنية لهداف بايرن ميونيخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الساعي إلى تحطيم الرقم القياسي من الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الألماني لكرة القدم عندما يحل فريقه ضيفاً على فرايبورغ في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة التي تشهد صراعاً محتدماً بين 3 فرق على انتزاع البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

واقترب ليفاندوفسكي بأهدافه الـ39 هذا الموسم من الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة بايرن ميونيخ السابق غيرد مولر والصامد منذ موسم 1971-72 مع 40 هدفاً، لكنه لم يكمل الحصة التدريبية لفريقه الخميس ما أثار شكوكاً حول إمكانية تعرضه للإصابة مع أن النادي البافاري نفى ذلك مؤكداً أن خروج البولندي من الحصة التدريبية كان خطوة احترازية لعدم إجهاده بعد غيابه لفترة 3 أسابيع الشهر الماضي لإصابة بالتواء في ركبته.

وتبقى لبايرن ميونيخ مباراة أخرى في المرحلة الأخيرة يخوضها ضد اوغسبورغ في 22 مايو الحالي.

وقال ليفاندوفسكي الذي سيقود منتخب بلاده أيضاً في نهائيات كأس أوروبا الشهر المقبل «عندما تريد شيئاً بشدة، يتعين عليك أن تبقى هادئاً وتلعب من أجل الفريق»، مضيفاً «أنا ممتن جداً لزملائي لتمويلي بالكرات الحاسمة».

وأشاد قائد بايرن ميونيخ الحارس مانويل نوير بزميله الهداف بقوله «إنه في حالة مدهشة، يملك فرصتين إضافيتين وهو يريد تحطيم الرقم القياسي بأي ثمن. سيبذل قصارى جهده».

أما الرئيس التنفيذي للفريق البافاري كارل هاينتس رومينيغه فاعتقد بأن رقم مولر كان سيصمد إلى الأبد وأعرب عن «دهشته» من المستوى الذي يظهر به ليفاندوفسكي.

- «عزيزي ليفاندوفسكي: 40 هدفاً تكفي» -

ورأت اوشي زوجة غيرد مولر الذي يعاني مرض الخرف منذ عام 2015 أن الأخير سيكون سعيداً في حال قام ليفاندوفسكي بتحطيم رقمه القياسي، وقالت في هذا الصدد «غيرد ليس حسوداً، لن يتحسر على فقدان الرقم القياسي، وسيكون في مقدمة المهنئين لليفاندوفسكي وسيقول +حسنا فعلت أيها الشاب، إنك رائع+».

وأضافت مازحة متوجهة بكلامها إلى الهداف البولندي «عزيزي ليفاندوفسكي، 40 هدفاً تكفي»، معربة عن أملها في أن يعادل الرقم القياسي من دون أن يحطمه.

وتابعت «كوني زوجة غيرد، أفضل أن يحتفظ بالرقم القياسي. غيرد مولر فريد من نوعه، حتى لو نجح ليفاندوفسكي في تحطيم رقمه، سيبقى غيرد، غيرد، لا أحد سينساه، سيبقى دائماً (مدفعجي) الأمة».

وكشفت أن غيرد تفاجأ لصمود رقمه على مدى سنوات طويلة علماً بأنه سجل 365 هدفاً في 427 مباراة في البوندسليغا وهو رقم قياسي أيضاً.

- صراع ثلاثي على بطاقتين -

وبعد أن ضمن بايرن ميونيخ البطل ووصيفه لايبزيغ المشاركة الموسم المقبل في دوري الأبطال، انحصرت المنافسة على البطاقتين الأخيرتين بين 3 فرق هي فولفسبورغ الثالث (60 نقطة) وبوروسيا دورتموند الرابع (58) واينتراخت فرانكفورت الخامس (57).

ويخوض دورتموند المنتشي بفوزه الرائع على لايبزيغ 4-1 في نهائي كأس ألمانيا الخميس، مباراة لا تخلو من صعوبة الأحد ضد ماينتس الذي ألحق خسارة مفاجئة ببايرن ميونيخ قبل مرحلتين.

وستكون الضغوطات على دورتموند كبيرة لا سيما في حال خرج فرانكفورت فائزاً على شالكه صاحب المركز الأخير السبت.

وتنتظر فولفسبورغ قمة ضد ضيفه لايبزيغ.

- لاعب تحت المجهر:

لوروا ساني -باعترافه، عانى الجناح لوروا ساني لفرض نفسه في التشكيلة الأساسية للفريق البافاري بعد انتقاله من مانشستر سيتي الإنجليزي مطلع الموسم الحالي بعد غيابه الموسم الماضي بأكمله لإصابة في الرباط الصليبي.

وأعرب ساني عن تعطشه للمزيد من الألقاب في صفوف فريقه بقوله «أمر مميز دائماً أن تحرز اللقب المحلي، الأمر ليس سهلاً. عندما تفوز به مرة تريد المزيد».

ويريد ساني إنهاء الموسم بقوة لضمان مشاركته في صفوف منتخب ألمانيا في نهائيات كأس أوروبا.

-أرقام وإحصائيات-

92- هي عدد الأهداف التي سجلها بايرن ميونيخ في الدوري هذا الموسم بينها 39 هدفاً لليفاندوفسكي.

5- هو عدد الثلاثيات «هاتريك» التي سجلها ليفاندوفسكي هذا الموسم أي أقل بواحدة عن غيرد مولر موسم 1971-72.

90- هو عدد الأهداف التي يتخلف بها ليفاندوفسكي عن مولر في عدد الأهداف المطلقة في الدوري الألماني حيث سجل البولندي حتى الآن 275 هدفاً مقابل 365 لمولر.