الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

هدف أليسون الإعجازي يدخله تاريخ ليفربول والدوري الإنجليزي

هدف أليسون الإعجازي يدخله تاريخ ليفربول والدوري الإنجليزي

أليسون بيكر (جيتي)

قاد الحارس البرازيلي أليسون بيكر فريقه ليفربول إلى تحقيق فوز قاتل بهدفين لواحد على مضيفه وست بروميتش، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد، برسم الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم أصحاب الأرض أولاً عن طريق روبسون كانو في الدقيقة 15، قبل أن يعادل محمد صلاح الكفة للريدز في الدقيقة 33، فيما منح أليسون هدف الفوز لفريقه في الوقت القاتل، بضربة رأسية قوية من ركنية نفذها زميله ترنت ألكساندر أرنولد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

فوز حافظ به ليفربول على حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، رافعاً رصيده إلى 63 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي الرابع، قبل جولتين من النهاية.

وبهدفه أصبح أليسون بيكر أول حارس مرمى في تاريخ لليفربول بأكمله منذ تأسيسه في عام 1892، يسجل هدفاً للفريق بجميع المسابقات. كما أصبح الدولي البرازيلي سادس حارس مرمى في التاريخ يسجل هدفاً بالدوري الإنجليزي، وأول حارس مرمى يسجل بضربة رأسية.

ويعتبر الحراس الخمسة الذين استطاعوا هز الشباك في تاريخ الدوري الإنجليزي قبل أليسون هم: بيتر شمايكل (2001)، براد فريدل (2004)، بول روبنسون (2007)، تيم هوارد (2012)، وأسمير بيجوفيتش (2013).

ويعد أليسون أيضاً من بين 4 حراس فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي استطاعوا تسجيل هدف، وتقديم تمريرة حاسمة، بعد كل من بيتر شمايكل، تيم هوارد، وبول روبنسون.