الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

بيريز الأسرع في التجربة الحرة الأولى لموناكو للفورمولا1

بيريز الأسرع في التجربة الحرة الأولى لموناكو للفورمولا1

المكسيكي بيريز خلال السباق. (رويترز)

سجل سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول، أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة موناكو الكبرى، المقررة إقامته يوم الأحد المقبل، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-، وجاء زميله بالفريق ماكس فيرستابين في المركز الثالث، فيما حلّ بطل العالم لويس هاميلتون، سائق مرسيدس في المركز الخامس.



وسجل بيريز دقيقة و487ر12 ثانية عبر مضمار مونت كارلو البالغ طوله 337ر3 كيلومتر، اليوم الخميس، بعد أن عادت فورمولا1- لإمارة موناكو عقب إلغاء سباق العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.



وهذا العام سيكون عدد الحضور مقصوراً على 7500 شخص في اليوم، حيث سيتم ملء المدرجات بنسبة 40% من طاقة استيعابها.



وجاء فيرستابين خلف بيريز بفارق 2ر0 ثانية بعدما استخدم إطارات أبطأ، بينما جاء هاميلتون في المركز الخامس بفارق بسيط للغاية عن نفس الفارق بين فيرستابين وبيريز.



وفاز السائق البريطاني بثلاثة سباقات هذا الموسم ليتصدر ترتيب فئة السائقين بفارق 14 نقطة أمام فيرستابين، الذي يحتاج إلى الفوز بثاني سباقاته هذا الموسم يوم الأحد ليعزز آماله في المنافسة على اللقب.



وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الثاني ولكن زميله بالفريق تشارلز لوكلير لم يكمل السباق، حيث بدأ السباق المقام في بلاده بشكل صعب بعدما أنهت مشكلة في المحرك انطلاقته بعد أربع لفات فقط.



وجاء بيير جاسلي، سائق ألفا توري في المركز الرابع فيما جاء فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في المركز السادس.



وتقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق من اليوم الخميس، وسيكون يوم الجمعة، كالمعتاد في موناكو، حراً قبل انطلاق منافسات التجربة الحرة الثالثة ثم التجربة الرسمية بعد غد السبت.