السبت - 21 سبتمبر 2024
السبت - 21 سبتمبر 2024

إنييغو مارتينيز: آثرت الغياب عن يورو 2020

إنييغو مارتينيز: آثرت الغياب عن يورو 2020

إنييغو مارتينيز مدافع أثلتيك بلباو. (إفي)

أكد إنييغو مارتينيز مدافع أثلتيك بلباو اليوم الاثنين أنه لن يشارك في بطولة أمم أوروبا 2020، البطولة التي كان من المنتظر أن يستدعيه مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي لخوضها، معللاً ذلك بأنه ليس في كامل لياقته على المستويين البدني والذهني، وأنه يفضل التوقف لتجديد طاقته قبيل الموسم المقبل.

وعبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي، كشف إنييغو أن هذا «القرار الصعب» كان قد أبلغ به ناديه أثلتيك والمنتخب أيضاً.

كتب اللاعب في بيان لتوضيح أسباب قراره عدم خوض بطولة «يورو 2020» قائلاً: «يصعب علي كتابة هذه السطور. الحقيقة هي أنني منذ فترة لا أجد نفسي على مستوى 100% جسدياً أو ذهنياً للمنافسة على المستوى الذي يتطلبه نادي أثلتيك والمنتخب الإسباني».

وأوضح أنه فكر في الأمر ملياً، وفي النهاية وصل إلى قرار كونه أميناً مع ناديه ومع منتخب «لا روخا»، وهو ضرورة التوقف من أجل شحذ طاقته واستعادة عافيته التي طالما رافقته.

وأضاف اللاعب: «أبلغت النادي والمنتخب منذ بضعة أيام بهذا القرار الصعب، لأنني كافحت طيلة الموسم بأقصى قدر من أجل النادي وبهدف المشاركة في بطولة أمم أوروبا».

وأضاف أنه سيدعم المنتخب الإسباني من داره وسيعمل في الموسم المقبل على أعلى مستوى، كي يمنح مدرب «لا روخا» الأسباب التي تجعله يعتمد عليه في بطولات مستقبلية كبيرة مرة أخرى.