السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

حسابات تأهل النصر السعودي إلى دوري أبطال آسيا

حسابات تأهل النصر السعودي إلى دوري أبطال آسيا

نادي النصر السعودي. (الحساب الرسمي لنادي النصر)

يواصل مانو مينيز مدرب نادي النصر الحالي رحلة البحث عن تحقيق المعجزة على أمل تأهل العالمي إلى النسخة المقبلة من دوري الأبطال الآسيوي.

أشادت جماهير النصر في الفترة الماضية بأداء ونتائج الفريق منذ وصول المدرب البرازيلي مينيز كما ساهم في تحسن النتائج الاستقرار الإداري منذ وصول الرئيس الحالي للنادي مسلى آل معمر.

يتواجد النصر في المركز الخامس في جدول ترتيب كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 45 نقطة ويتفوق عليه الاتحاد بـ5 نقاط والتعاون بنقطتين لكن سكري القصيم لعب مباراة أكثر.

وينتظر أن يتأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا 4 أندية سعودية من بينهم بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، إما الفيصلي أو التعاون، بعد وصولهما إلى المباراة النهائية.

ويعني فوز الفيصلي أو التعاون بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين تأهل أي منهما إلى الآسيوية بينما سيحتاج النصر للتواجد بين الأندية الثلاثة في مقدمة جدول كأس الأمير محمد بن سلمان.

سيكون النصر بحاجة إلى تحقيق الفوز في مباراتين مما يعني جمع 6 نقاط والوصول إلى النقطة 51 مع تعثر الاتحاد بالخسارة في مباراة والتعادل في آخرى، ليضمن التأهل بشكل رسمي إلى الآسيوية على حساب الفريق الجداوي خاصة أن التعاون لا يمكنه الوصول لأكثر من النقطة 50.

يذكر أن الهلال ضمن المشاركة في دوري الأبطال الآسيوي الموسم المقبل عقب تحقيق لقب المسابقة برصيد 58 نقطة كما ضمن الشباب التأهل للمسابقة بعدما تواجد في الوصافة برصيد 54 نقطة.