السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

ريال مدريد.. الأخطاء تتكرر مرتين

ريال مدريد.. الأخطاء تتكرر مرتين

فلورنتينو بيريز وزين الدين زيدان. (الموقع الرسمي لريال مدريد)

ارتكب رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في الصيف الماضي خطأ من العيار الثقيل بسبب الموافقة على بيع المغربي الدولي الشاب أشرف حكيمي.

ووافق ريال مدريد بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا من الناحية الاقتصادية على بيع حكيمي لإنتر ميلان مقابل 40 مليون يورو.

دفع رحيل حكيمي مع كثرة إصابات داني كارفخال في الرواق الأيمن زين الدين زيدان للبحث عن الحل في ظل ظهور اللاعب ألفارو أودريوزولا بشكل مخيب للآمال.

الحل المثالي قدم من خلال الجناح الأيمن لوكاس فاسكيز الذي تم تحويله للعب في مركز الظهير الأيمن وظهر بشكل مميز من الناحية الدفاعية والهجومية لكن إصابة اللاعب في الكلاسيكو أمام برشلونة حولت الجبهة اليمنى للمرينغي لنقطة ضعف من العيار الثقيل.

لعب فاسكيز البالغ من العمر 29 عاماً 24 مباراة في الدوري الإسباني الموسم المنقضي وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة 5 أهداف والفوز بجائزة رجل المباراة مرتين.

ريال مدريد يلدغ من الجحر مرتين

يبدو أن الفريق الأبيض العاصمي في طريقه لتكرار نفس الخطأ مرة أخرى في صيف 2021 حيث ينتهي عقد فاسكيز ولم يتحرك النادي للحفاظ على خدماته.

وبحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية فإن ريال مدريد سيفتقد فاسكيز خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب فشل مفاوضات الإبقاء على اللاعب في ظل نيله عروضاً من قبل الدوري الإيطالي والألماني والفرنسي والإنجليزي.

وربما يندم ريال مدريد على رحيل فاسكيز الذي يقدم أفضل مستوياته مؤخراً على غرار الحزن الشديد بسبب فقدان موهبة المغربي حكيمي لإنتر ميلان في الصيف الماضي.

إصابات كارفخال المتكررة والتي أدت لغيابه عن صفوف المنتخب الإسباني بجانب تذبذب أداء أودريوزلا هو أمر يهدد الجبهة اليمنى للمرينغي بالظهور بشكل مخيب للآمال في الموسم المقبل مع فقدان حكيمي في صيف 2020 وفاسكيز في صيف 2021، يبدو أن فلورنتينو بيريز يرفض التعلم من أخطاء الماضي.