السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ديشان: مكان بنزيمة موجود بالمنتخب مثل باقي اللاعبين

ديشان: مكان بنزيمة موجود بالمنتخب مثل باقي اللاعبين

كريم بنزيمة. (أ ف ب)

قلل ديدييه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا، اليوم الأربعاء من مسألة عودة نجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، لصفوف المنتخب بعد غياب 5 سنوات ونصف، مؤكداً أن مهاجم الفريق الملكي «مكانه موجود بالمنتخب مثل باقي اللاعبين».

وأوضح ديشان في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الأول عقب الإعلان عن قائمة بطل العالم استعداداً لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) «هو سينضم لمجموعة يعرفها جيداً، وهم أيضاً كذلك، ومكانه موجود شأنه شأن باقي اللاعبين».

وأشار المدرب المخضرم، الذي تصالح مع بنزيمة بعد أن أبعده عن المنتخب بسبب تورطه المزعوم في قضية ابتزاز والتشهير بزميله السابق ماتيو فالبوينا، إلى أنه رغم التطلعات الكبيرة التي صاحبت بنزيمة، إلا أن الأمر «يبقى عادياً».

وأوضح «علي أن أدير وأتعامل مع المجموعة بأكملها».

وانضم هداف الميرينغي هذا الموسم، برصيد 30 هدفاً في 46 مباراة، اليوم الأربعاء لمعسكر «لو بلو» في مركز (كليرفونتين) (جنوب غربي فرنسا) بعد غياب 5 سنوات ونصف منذ آخر مرة انضم فيها، حيث تم استبعاده في أكتوبر 2015 بسبب قضية فالبوينا الشهيرة، والتي سيمثل صاحب الـ33 عاماً بسببها أمام القضاء في أكتوبر القادم.

وتلعب فرنسا ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات ألمانيا والبرتغال والمجر.

وستكون ضربة البداية أمام «المانشافت» منتصف يونيو المقبل، ثم يوم 19 من نفس الشهر أمام المجر، بينما سيكون الختام ضد حامل اللقب منتخب البرتغال بعدها بأربعة أيام.