السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

إنجاز فياريال ورحيل زيدان يتصدران صحف إسبانيا

إنجاز فياريال ورحيل زيدان يتصدران صحف إسبانيا

زين الدين زيدان. (أ ف ب)

احتفت صحف الرياضة الإسبانية الصادرة اليوم الخميس بتتويج فياريال بطلاً للدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على مانشستر يونايتد بركلات ترجيح ماراثونية (11-10) عقب انتهاء الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل بهدف لمثله.



كما انشغلت الصحف برحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عن ريال مدريد بعد موسم صفري لم يتحصل فيه الملكي على أي ألقاب، وسط أنباء بأن خليفته قد يكون واحداً بين الإيطاليين ماسيميليانو أليغري وأنطونيو كونتي أو مهاجم الريال السابق راؤول غونزاليس.



وبعنوان: «هذا ليس أصفر بل ذهبي» وصفت صحيفة (ماركا) في افتتاحيتها فريق: «الغواصات الصفراء» الذي توج «بطلاً لليوروبا ليغ، أول لقب في تاريخه».



وأبرزت الصحيفة أن فياريال «فاز على اليونايتد بعد ركلات ترجيح شملت 22 ركلة!!»، مشيرة إلى أن حارس الفريق الإنجليزي ديفيد دي خيا «أهدر الركلة الحاسمة»، بينما أصبح مدرب الفريق الإسباني أوناي «إيمري أسطورة» بعدما حصد اللقب الرابع له في البطولة، ليتربع على عرش الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الأوروبي.



وفي أعلى الصفحة الرئيسية، تناولت (ماركا) رحيل مدرب الريال، مشيرة إلى أن «زيدان يرحل و(كيليان) مبابي يبتعد».



وأوضحت الصحيفة أن الريال «يريد الفرنسي هذا الموسم، لكن بي إس جي سيقول لا وسيتم تفعيل خيار (إرلينغ) هالاند» في إشارة لمحاولة استقدام لاعب بوروسيا دورتموند النرويجي عوضاً عن المهاجم الفرنسي.



من جانبها، افتتحت صحيفة (آس) عددها الصادر اليوم بعنوان «بطل بطولي» مع صورة لفريق فياريال وهو يحمل أول لقب قاري في تاريخه في النهائي الأول له في أي بطولة قارية.

وأبرزت الصحيفة أن حارس فياريال، الأرجنتيني جيرونيمو «رولي تصدى لركلة دي خيا التي كانت الحادية عشر للفريق الإنجليزي»، ما حسم اللقب لـ«الغواصات الصفراء».



وتطرقت (آس) هي الأخرى لمدرب ريال مدريد، مشيرة في أعلى صفحتها الرئيسية إلى أن «زيدان سيرحل»، وأوضحت أن «المدرب أخبر اللاعبين والنادي بأنه لن يستمر للموسم القادم».



وأضافت الصحيفة أن «أليجري هو اختيار فلورنتينو بيريز لخلافة زيدان»، مشيرة أيضاً إلى أن النمساوي دافيد ألابا كان في مدريد والإعلان عن التعاقد معه وشيك.



وبكلمة «تاريخي» افتتحت صحيفة (موندو ديبورتيفو) صفحتها الرئيسية للاحتفاء بفوز فياريال بـ«أول يوروبا ليج وتذكرة للتشامبيونز»، مبرزة أن الفريق الإسباني «قضى على اليونايتد بعد 21 ركلة دون إخفاق حتى أهدر دي خيا الركلة الحاسمة».



وبعيداً عن الريال ورحيل مديره الفني، اهتمت الصحيفة الكتالونية بنية برشلونة للتعاقد مع ابنه البار بيب جوارديولا الذي يقود مانشستر سيتي حالياً، خلفاً للهولندي رونالد كومان.



وأوضحت الصحيفة أن «بيب هو الأول على قائمة (جوان) لابورتا لقيادة المشروع الجديد للبرسا: إذا لم يتحقق ذلك الآن، سيكون ذلك في 2022».



وكان المدرب الإسباني هو الموضوع الرئيسي أيضاً في صدر صحيفة (سبورت) التي أشارت في افتتاحيتها إلى أن «لابورتا يحلم بالتعاقد مع بيب»، مذكرة بأن «البرسا أخطر كومان بالفعل أنهم يبحثون عن بديل له».



وفي أعلى الصفحة وبعنوان «أبطال»، تحدثت الصحيفة الكتالونية في مساحة صغيرة عن فوز فياريال باللقب الأوروبي.