الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

رياضيون عرب: «سيتي بيب» الأقرب للشامبيونزليغ

رياضيون عرب: «سيتي بيب» الأقرب للشامبيونزليغ

أجمع لاعبون ومدربون عرب قدامى وحاليون على مقدرة مانشستر سيتي على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد غدٍ السبت، عندما يلتقي تشيلسي على ملعب الدراغاو في مدينة بورتو البرتغالية.

وتأهل مانشستر سيتي للنهائي للمرة الأولى في تاريخه، وهو يراهن على موسم مميز محلياً بعد تتويجه بلقب البريمييرليغ وكأس الرابطة، ويتطلع للفوز السبت باللقب لإنهاء موسم بأفضل طريقة، والاحتفال باللقب التاريخي رفقة 6000 من مشجعيه في الأراضي البرتغالية.

ويتوقع أن تكون المباراة مثيرة بين الطرفين، لجهة رغبة الفريقين الكبيرة، إذ ستصطدم جهوزية السيتي الكبيرة بعناد تشيلسي ومدربه الألماني توماس توخيل.

وتأهل السيتي إلى النهائي، بعدما أقصى باريس سان جيرمان الفرنسي بالفوز عليه ذهاباً 2 ـ 1، وإياباً 2 ـ صفر، في حين وصل تشيلسي إلى النهائي على حساب ريال مدريد الذي تعادل معه ذهاباً 1 ـ 1، وفاز عليه إياباً 2 ـ صفر.

ورغم هذه الإثارة المنتظرة، أجمع رياضيون محليون وعرب تحدثوا لـ«الرؤية» على مقدرة مانشستر سيتي بالفوز باللقب.

طارق أحمد: الجماعية سلاح فتاك لـ«البلو مون بلو»

توقع نجم وسط فريق النصر، طارق أحمد فوز مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا وتغلبه على غريمه تشيلسي، مؤكداً أن «المون بلو» يمتلك كل المقومات لحصد اللقب.

وقال نجم وسط العميد: «صحيح أنها مواجهة لن تكون سهلة، لكن وجود هذه التشكيلة المميزة من اللاعبين في صفوف مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا، تجعله الأقرب خاصة في ظل اعتماده على قوة أسلوب اللعب الجماعي، التي تسخر القدرات الفردية لمصلحة الفريق».

علي خصيف: السيتي مرعب.. وحظوظه أكبر في اللقب

أكد حارس الجزيرة والمنتخب الإماراتي علي خصيف مقدرة مانشستر سيتي على التتويج بدوري الأبطال على حساب تشيلسي، مشيراً إلى أن السماوي يملك حالياً فريقاً مرعباً تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وأضاف خصيف: «عليهم فقط التركيز والحذر في النهائي من أجل الفوز بأول ألقابه في الأبطال ومنحه هدية لجماهيرهم ومحبيهم حول العالم، وأعتقد أنهم قادرون على ذلك تحت قيادة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة».

سعيد العويران: التجانس يقرب اللقب للسيتي

امتدح نجم الكرة السعودية السابق سعيد العويران التجانس الذي تتحلى به تشكيلة مانشستر سيتي، متوقعاً أن ينعكس ذلك إيجاباً على تتويج السماوي باللقب.

وقال العويران: «السيتي هو الطرف الأقوى في النهائي، يلعبون بتجانس، ولديهم حلول كثيرة، أبرزها دي بروين والجزائري رياض محرز، كل ذلك يجعلهم مرشحين بقوة للفوز».

وأضاف: «نتمنى أن تنتهي المباراة وفق توقعاتي، لنحتفل جميعاً كعرب باللقب، خصوصاً وأن النادي يملكه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة».

بشة: نهائي تكتيكي بامتياز.. وأتمناها لغوارديولا

توقع لاعب الهلال والمنتخب السوداني السابق محمد أحمد بشير الشهير بـ«بشة» بأن يكون النهائي صعباً للغاية، لجهة شغف المدربين بالتفاصيل التكتيكية.

ورأى بشة بأن غوارديولا لن يتخلى عن أسلوبه بالاستحواذ، مشيراً إلى أن اعتماد تشيلسي على سلاح المرتدات يجعله أكثر شراسة خصوصاً في ظل سرعة كانتي وجورجينيو في التمرير للمهاجمين.

ورغم صعوبة التكهن بالنتيجة، تمنى بشة الفوز للسيتي، تكريماً للجهد الكبير لمدربه بيب غوارديولا في تهيئة الفريق.

عبدالظاهر السقا: كل الطرق تؤدي للسيتي

رشح مدافع المنتخب المصري السابق عبدالظاهر السقا مانشستر سيتي للظفر بلقب دوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها فريق بيب غوارديولا.

وأضاف السقا: «كل المؤشرات تؤهل السيتي للفوز، هو الأكثر جاهزية ولاعبوه الأكثر راحة بسبب سياسة التدوير التي ينتجها المدرب بيب غوارديولا».

وأردف «تعودنا من غوارديولا الاستقرار على خطة لعب واضحة وهو وفيّ للغاية لها، وهذا في رأيي عامل آخر يقربه للفوز، لكن عموماً في مثل هذه النهائيات يمكن أن تحدث مفاجآت، لذا عليه الحذر».